تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

انتشار الجيش الأثيوبي لاستعادة الأمن بعد الإحتجاجات ضد رئيس الوزراء .

انتشار الجيش الأثيوبي لاستعادة الأمن بعد الإحتجاجات ضد رئيس الوزراء .

كتب— عبدالشكورعامر

شهدت العاصمة أديس أبابا ومدن أخرى بإقليم أوروميا أعمال عنف منذ الأربعاء عقب زعم الناشط السياسي الأورومي جوهر محمد محاولة السلطات الإثيوبية اعتقاله.
وتوافد المئات إلى منزله وسط العاصمة، قبل أن تنفي السلطات الإثيوبية الواقعة في مؤتمر صحفي للمدير العام لمفوضية الشرطة الفيدرالية الإثيوبية، أنداشاو طاسو.
كما شهدت مدن (أمبو، بيشوفتو، بالي روبي، أداما، موجو، ديري داوا، هرار) أعمال عنف أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى، لم يصدر عنها إحصائيات رسمية.
وقال اللواء محمد تيسما، مسؤول العلاقات العامة في وزارة الدفاع الإثيوبية، إن قوات الجيش تدخلت في مدن (أمبو، بيشوفتو، بالي روبي، أداما، موجو، ديري داوا، هرار) لضبط الأمن والاستقرار وفرض سيادة القانون.
وأضاف أن القوات العسكرية تعمل بالتعاون مع ضباط الأمن المحليين والسكان والشباب وزعماء القبائل والأعيان لتحقيق الاستقرار واستعادة السلام في هذه المناطق.
وأشار إلى أن قوات الجيش بدأت في فتح الطرق وإزالة الحواجز التي نصبت عليها، وأن التأخير في نشر القوات العسكرية في بعض المناطق تسبب في أضرار بالغة.
وأكد أن القوات العسكرية ستواصل جهودها حتى يتم استعادة السلام الدائم، مضيفًا: “دور المجتمع عظيم لأنه من الصعب استعادة السلام دون التعاون مع القوات المسلحة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏حشد‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة