تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الوادى الجديد فى عيدها القومى تنفذ أطول سلسلة تمور فى العالم

الوادى الجديد فى عيدها القومى تنفذ أطول سلسلة تمور فى العالم

كتبت… مديحه عبد الغافر

تعد محافظة الوادي الجديد من أشهر محافظات مصر إنتاجا للتمور والبلح، حيث إن المحافظة تمتلك 2 مليون نخلة على مساحة تقدر بـ21 ألف فدان موزعين على جميع مراكز المحافظة، وتم زراعة 2 مليون نخلة أخرى بناء على توصيات رئيس الجمهورية، في اجتماعه الأخير بقيادات المحافظة.

حيث يتم خلال الأيام القليلة المقبلة فى العيد القومي للمحافظه تنفيذ أطول سلسلة للتمور على مستوى العالم في نسختها الثانية على أرض المحافظة، لتواجد الإنتاج بوفرة عن العام الماضي الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض السعر لدى المزارعين

والجدير بالذكر أنه تم تنفيذ أطول سلسلة تمور في العالم عام 2017 على مساحة 5 كم فى المحافظه الأمر الذي لفت أنظار العالم بتوافر منتج البلح والتمور بكثرة ، وجذب الاستثمار، حيث تم إنشاء أكبر مجمع للتمور في محافظة الوادي الجديد بتكلفة 300 مليون جنيه.

وأوضح “حنفي” أنه بعد نجاح التجربة الأولى سيعزز ذلك الاجتهاد في النسخة الثانية بتسويق أكبر من التجربة الأولى، ومحاولة إدخال مصر في أكبر خريطة إنتاجية على مستوى العالم في إنتاج وتصنيع التمور من خلال لفت النظر المتوقع، وسيعود هذا النفع على المزارع بزيادة الطلب على المنتج، حيث يتم تنفيذ أطول سلسلة تمور بالعالم هذا العام على مساحة 10 كم لتكون ضعف التنفيذ عن العام الماضي.

وقال الدكتور أحمد حنفي، إن هذه السلسلة تأتي فى إطار الترويج لمنتجات التمور محليا وعالميا، بالتعاون مع الجهاز التنفيذى للمحافظة، حيث تم عرض أكثر من 5000 صندوق زنة 25 كيلو، وهو عرض لأطول مائدة تمور فى العالم، تمهيدا لدخولها موسوعة جينيس.

وأضاف “حنفي” أن فريق اتحاد تنمية مصر ساهم في الإعداد لتجهيز المبادرة ووضع الصناديق فى العرض، فى إطار الدعاية التطوعية لمحصول التمور، قبل موسم الحصاد.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة