تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

النفاق والرياء والمكر والدهاء !!

النفاق والرياء والمكر والدهاء !!

كتبت : إيمان صالح

 

في زماننا هذا ماذا يفعل أهل المروءة والأخلاق بين أهل المكر والدهاء فى ارض النفاق. يبدو ان عصرنا هذا يحتاج لكميه اكبر من النفاق لكي يرضي الناس وهذا شيء مؤسف للغاية فالنفاق زيف اخلاقي حيث يحسنه المنافقون بكلمتهم المهذبه للنفاق وهي التمييز .. فلا معنى للنفاق سوا الرياء والتملق الرخيص والمعاملات الزائفه والمكر والخداااااع والدهاااااء.

فأصعب المنافقين واشرهم هم من يمثلوا التحلي بالأخلاق الفاضله والسماحة ولكن للأسف هم قوم لا يستطيعوا أن يكونوا فضلاء بالحق فأصبحوا فضلاء بشئ جعلوه يشبه الحق.
فالنفاق هو أن ڜ تقول مالا تفعل وتظهر عكس ما تخفي في قلبك وان تظهر الخير للناس وتكتم الشر داخلك وأن تذيع الاحترام وتخفي الكره والمكر والرياء داخلك.

فالنفاق الاجتماعي في زمننا هذا هو التلون في العلاقات وعدم الوضوح والصراحة في المواقف فالمنافق دائما دائم اللف والدوران ودائما الاختلاف في مبادئه وأخلاقه فهو دائم الإفساد في المكان الذي يوجد فيه وذلك من أجل الانتفاع والمكاسب الشخصية له .

“فالمنافق قوله جميل وفعله الداء الحقد والغل الدخيل” .

سيظل المنافق موجودا ولكن سيظل اقبح ما في الوجود فأمر طبيعي ان يطعنك من ظهرك اذا كنت في المقدمه ولكن للاسف الصدمه عندما تلتفت للخلف وتجد انه اقرب الناس اليك.

فكم من خائن يختلق لنفسه الف عذر لتحسين علاقته بالآخرين فلا تحزن اذا صدمك احدهم بنفاقه وخيانته فلربما لم يتحمل مرافقه الملوك فقرر مصاحبة امثاله..

فالمنافق من السهل ان يتظاهر بحب الناس ولكن من الصعب ان يجبر الناس على حبه واحترامه. كل منا يوجد بداخله الخير والشر ، الحب والكراهيه ، الصدق والنفاق ، القرب والبعد ، الامانه والخيانة .

فدائما حاول التحلي بالصفات الحميده حتى لو كنت في مكان لا يسوده سوي النفاق والخداع فانت الرابح في النهايه فان لم تربح في الدنيا سيكون ربحك في الاخره فاذا كنت في دوله النفاق فاعدل بساق ومل بساق و قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” آيه المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان ”

فاحرص على ان تكون صادق الوعد امين..

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة