تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

النائبه”هناء فاروق” تتقدم بطلب إحاطه بشان منع تسليم الكتب للطلاب إلا بسداد المصروفات.

النائبه”هناء فاروق” تتقدم بطلب إحاطه بشان منع تسليم الكتب للطلاب إلا بسداد المصروفات.

كتب : أحمد حجاب …..”رئيس مجلس الإدارة ”

تقدمت  الدكتورة هناء فاروق عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن الاربعاء ١٣ اكتوبر ٢٠٢١ بطلب احاطة وذلك  بشأن قرار الوزير طارق شوقي منع تسليم الكتب الدراسيه للطلبة الذين لم يستطيعوا سداد المصروفات الدراسيه ،
القرار الذي جاء مخالفا لمادتين صريحتين بالدستور المصري و مخالفا للاستراتيجية الوطنيه لحقوق الانسان

حيث يعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنع تسليم الكتب المدرسية للطلبة الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية، مخالفة واضحة للدستور المصري الذي نص في مادته ٥٣ على عدم التمييز لأي سبب ومن ضمنها كذلك عدم التمييز على أساس المستوى الاجتماعي، كما يخالف هذا القرار كذلك المادة ١٩ من الدستور والتي نصت على أن التعليم حق لكل مواطن، وعلى كفالة الدولة مجانيته.

كما اطلقت مصر منذ ايام الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ويعد هذا القرار مخالفا لها والتي نصت في المحور الثاني (الحقوق الاجتماعية والاقتصادية) على الحق في التعليم وعلى التزام الدولة بكفالته لكل مواطن.

أيضا يأتي القرار بمنع التصوير في المدارس مخالفا لمبادئ الشفافية وإتاحة المعلومات وكأن رد الوزير علي انتشار صور التكدس، والمخالفات في المدارس بالمنع، وليس الإصلاح وإعلان خطط واضحة لزيادة الفصول وبناء المدارس وتعيين المعلمين وحل مشكلات التعليم.
لذلك نرجوا من الساده النواب تقدم بطلب إحاطة في هذا الشأن متخذة كافة الأدوات الرقابية لأن بناء الإنسان يبدأ بتعليمه جيدا فابالعلم تبني الأوطان.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة