تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الموروثات المجتمعية واثرها علي الزيادة السكانيه

الموروثات المجتمعية واثرها علي الزيادة السكانيه

كتب …عبده البربري فى إطار حملة الإعلام السكانى للهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بإدارة أعلام وسط الدلتا نفذت وحدة الإعلام السكانى بمركز اعلام طنطا اليوم الاثنين الموافق 4/11/2019 ندوة إعلامية بعنوان ” الموروثات المجتمعية وأثرها على الزيادة السكانية ” تحت شعار( فكر واختار تنظيم الأسرة احسن قرار ) وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية وذلك بمقر مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بطنطا .
حاضر فيها الدكتور / ياسر عبد الحميد الغياتى المذيع بإذاعة صوت العرب .
وقد أكد الغياتى على خطورة الزيادة السكانية وتداعياتها على الأمن القومى المصرى وتأثيرها على النواحى الاجتماعية والاقتصادية والسلوكية والفكرية وأشار إلى أن من مظاهر الزيادة السكانية انتشار العنف المجتمعى والفكرى والسلوكيات المجتمعية الخاطئة مما أصبح خطرا على تماسك المجتمع المصرى .
كما أوصى بضرورة القضاء على عقدة تفضيل الذكور على الإناث والمغادرة فى متطلبات الزواج والهجرة غير الشرعية لانها أصبحت من الموروثات القديمة التى لا تصلح للمجتمع فى الوقت الحالى .
كما أوضح خطورة الزواج المبكر الذى أصبح كارثة مجتمعية لابد من مواجهتها بإصدار قوانين للحد منها، وأضاف أن العزوة والسند ليست بكثرة العدد ولكن بالتعليم الجيد والتربية والرعاية الصحية والبدنية .
وفى الختام أكد ياسر اننا جميعا مسئولون لمواجهةالزيادة السكانية والموروثات المجتمعية والفكرية الخاطئة كالعنف ضد المرأة وعمال الاطفال والتسرب من التعليم .
ادار اللقاء ونفذة من وحدة الإعلام السكانى : سيد سنيد – امانى حنين تحت اشرف ا. ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وا. سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة