تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الله علي جبر الخواطر كريم

الله علي جبر الخواطر كريم

 

كتبت / إيمان صالح

جبر الخواطر من الاخلاق الحميدة ومن أعظم الأعمال الإنسانيةالتي يمكن أن يقوم بها الإنسان . فقد دعا اسلامنا على المحافظه عليها والتمسك بها. فحافظ علي القيام بها واجعلها فريضة إلزامية في حياتك وتذكر أن ديننا دين الحب والتسامح دين العفو والمبادئ والقيم الإنسانية ومساعدة الناس في ظروفهم المختلفة .

بكلمات طيبة تستطيع أن تخفف عن شخص ماهو فيه من ضرر تستطيع أن تخفف عنه عبء أو كرب شديد وأن تزيح عنه المشاكل وتحل له الأزمات وتصرف عنه ما يؤذيه أو تبعد عنه ضرر سيلاحقه.

لا يوجد في الحياة أجمل من شخص يشعرك بوجوده في حياتك وبجانبك يطيب خاطرك في وقت الشدة يزيح عنك ما تشعر به وييسر لك أمورك لكي تمر من شدتك بيسر وبأقل الخسائر .

وتذكر أن الابتسامة في وجه إنسان عابس صدقه وجبرك لخاطره وسؤالك عن أحواله ومساعدتك له تؤجر عليها الكثير فدوام الحال من المحال ، فمن الممكن أن تكون اليوم جابرا للخواطر وغدا مجبور الخاطر في ما لك ويوم عليك ، فكن في حاجة الأخرين حتي تجدهم في حاجتك وبجانبك بشكل دائم فاعقل الناس أعذرهم للناس واقرب الناس أحسنهم معاملة للناس فإذا جاءك الحزين المهموم أنصت له وإذا جاءك المعتذر سامحه واصفح عنه وإذا جاءك المحتاج ساعده وكن بحاجته.

جعل الله مكارم الأخلاق ومحاسنها وصلا بيننا وبينه . فابتعد عن الأنانية والغرور وحب الذات حتي لا تشعر بأنك فوق الجميع تبتعد عن الحديث مع الأخرين أو التعامل معهم ففي ذلك الوقت ستخسر الكثير وستجد نفسك وحيدا في دنيا لا يوجد فيها إنسان يجاورك فحب لغيرك ما تحبه لنفسك وعش مع الآخرين بحب ومودة ومؤاخاة يعيشون معك في جميع حالاتك . فالمواقف هي من تحدد العلاقة بينك وبينهم سيبادلونها معك لا محالة . فمن صار بين الناس جابرا للخواطر أدركته العناية في جوف المخاطر ، وكن علي يقين بأن الله علي جبر الخواطر كريم .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة