تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الكويت تعلن إنتاج أكثر من مليون معقم طبي لمواجهة “كورونا”

الكويت تعلن إنتاج أكثر من مليون معقم طبي لمواجهة “كورونا”

الكويت تعلن إنتاج أكثر من مليون معقم طبي لمواجهة “كورونا”

صفاء محمد

شهدت الكويت وصول أول شحنة من مادة الإيثانول الخاصة بصناعة المعقمات الطبية، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة التجارة الكويتية، إلى أن تلك الخطوة تأتي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء الكويتى رقم 396 المعنى بتوفير المستلزمات الوقائية، وتأكيدا على دور وزارة التجارة المتواصل فى تلبية متطلبات المصانع المحلية من المادة الخام، تم استلام الشحنة من ميناء الشعيبة بالتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المعنية.

وأوضحت أن المصانع الوطنية تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير تلك المنتجات فى الأسواق بأسعار مناسبة للكويتيين والمقيمين؛ وذلك ضمن تعليمات وقرارات مجلس الوزراء الكويتى لمواجهة تداعيات أزمة (كورونا)، لافتة إلى أنه تم مخاطبة عدد من الأسواق الخارجية لتوفير الكميات المطلوبة للمصانع المحلية من مادة الإيثانول.

وأكد وزارة التجارة الكويتية، أن الشحنة ستنتج أكثر من مليون معقم (500 ملم) يغطى جزءا من احتياجات السوق المحلى من المعقمات، مشيرة إلى أن الشركة الكويتية للتموين، قامت بتوفير المواد الأولية لتصنيع المعقمات، وفقا للقرار سالف الذكر، بخصوص توفير سبل المستلزمات الوقائية، نظرا لوجود شح عالمي، وقيام البعض بتصنيع معقمات غير صحية، فضلا عن دورها فى تعزيز التصنيع المحلى للمعقمات، بدلا من الاستيراد خلال المرحلة القادمة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل حمود الصباح، عن ثبوت إيجابية علاج حالات الإصالة بفيروس كورونا الجديد، عبر بلازما من حالات سابقة أصيبت وتماثلت للشفاء.

ويأتي إعلان الوزير الكويتي في الوقت الذي أعلنت فيه البلاد، تأكيد إصابة 83 حالة جديدة، وتسجيل 12 حالة شفاء بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 993 حالة.

ويذكر أن وزارة الصحة الكويتية أعلنت فتح باب التطوع للأطباء وأفراد الهيئة الطبية من (القطاع الطبي الأهلي) للعمل بمرافق وزارة الصحة بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة