تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

القومى للمرأه يناقش العنف و التنمر والتمييز ضد المرأة والفتاة المصرية

القومى للمرأه يناقش العنف و التنمر والتمييز ضد المرأة والفتاة المصرية

الدقهليه….عبده الشربينيى حمام

 عقد المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان مناهضة العنف ولا للتنمر والتمييز ضد المرأة والفتاة المصرية لعدد ٥٠ فتاة بمدرسة الثانوية الفنية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أميرة الشافعي عضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية وعضو مجلس إدارة ووكيل مستشفى جمصة المركزي ومحمد الشحات عضو مجلس إدارة مستشفى جمصة المركزي وحنان محمد مدير مدرسة التمريض.


وتحدثت “الشافعى” عن دور المجلس في التثقيف والتوعية وكذلك الدور الحيوي للمجلس في تمكين المرأة ودعمها مما يحد من انتشار العنف ضدها، وناشدت بضرورة العمل سوىا للقضاء على مظاهر العنف بشتى أشكاله وعرضت نماذج لتمكين الفتاة بالدقهلية.
وأضافت “الشافعي” أن مناهضة العنف ضد المرأة وتوعية الطلاب والطالبات بالسن المبكر ضرورة كما أن النشأة السليمة وإعطاء فرص متساوية للذكور والإناث وقاية للأسرة والمجتمع من العنف.

وأشارت إلى شعار “لا العنف.. لا التنمر” مؤكدة أن العنف يسبقه التنمر مما يؤدي إلى التأذي نفسيا، ودعت لتمكين المرأة وتدعيمها حيث كرمها الإسلام ولها مكانتها المرموقة في المجتمع.
وأوضحت أنه لا بد من مواجهة ظاهرة العنف والتي تتمثل صورها كالتالي..
(التميز.. التحرش الحرمان من الميراث.. الحرمان من التعليم.. الطلاق.. زواج القاصرات.. رفض ذوي الإعاقة وعدم الدمج بالمجتمع).
وأشارت إلى أن تقدم الدول يقاس باهتمامها بالفئات التي تمثل الأقلية وخاصة ذوي الاحتياجات، مؤكدة على دور المجلس القومي في نبذ ومناهضة العنف والتمييز ضد المرأة ومحاربة كافة صوره وأشكاله وطرق العلاج والوقاية.
بالصور.. ندوة “لا للتنمر والتمييز ضد المرأة” لطالبات المدارس بالدقهلية “

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة