تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي

كتب/عبده الشربيني

اختتم مهرجان الجونة السينمائي، اليوم، دورته الثالثة على مسرح المارينا، والذي أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بالجوائز، والتي تبلغ قيمتها نحو 224 ألف دولار أمريكي، وهي كالتالي:

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة:
جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و50000 دولار أمريكي) وفاز بها فيلم “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبو العلاء.
جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و25000 دولار أمريكي) وذهبت لفيلم “عيد القربان” للمخرج يان كوماسا.
جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و15000 دولار أمريكي) وحصل عليها فيلم “آدم” للمخرجة مريم توزاني.
جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “بابيشا” للمخرجة مونية مدور.

هند صبري بعد فوزها بأفضل ممثلة في “الجونة”: “حصلت عليها بمجهودي”

جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل (نجمة الجونة وشهادة) وذهبت إلى الممثل بارتوش بيلينا عن دوره في فيلم “عيد القربان”.
جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثلة (نجمة الجونة وشهادة) وفازت بها الممثلة هند صبري عن دورها في فيلم “حلم نورا”.

مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة:
جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و30000 دولار أمريكي) وحصدها فيلم “حديث عن الأشجار” للمخرج صهيب قسم الباري.
جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و15000 دولار أمريكي) وفاز بها فيلم “143 طريق الصحراء” للمخرج حسن فرحاني.
جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “كابل، مدينة في الريح” للمخرج أبوزار أميني.
جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل (نجمة الجونة وشهادة و10000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “إبراهيم، إلى أجل غير مسمى” للمخرجة لينا العبد.

مسابقة الأفلام القصيرة
جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و15000 أمريكي) وذهبت إلى فيلم “امتحان” للمخرجة سونيا ك. حداد.
جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “أمي” للمخرج وسيم جعجع.
جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و4000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “لحم” للمخرجة كاميلا كاتر.
جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير (نجمة الجونة وشهادة و5000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “سلام” للمخرجة زين دريعي.
تنويه لجنة التحكيم الخاص لفيلم “السادس عشر من ديسمبر” للمخرج ألفارو جاجو دياز.

جائزة سينما من أجل الإنسانية
جائزة يمنحها جمهور المهرجان لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم “البوساء” للمخرج لادج لي.

جائزة لجنة تحكيم “نيتباك” لأفضل فيلم آسيوي، وذهبت إلى فيلم “كابل، مدينة في الريح” للمخرج أبوزار أميني، جائزة لجنة تحكيم “فيبريسي”، وذهبت إلى فيلم “1982” للمخرج وليد مؤنس.

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الخميس قبل الماضي 19 سبتمبر، وسط حضور مكثف لنجوم وصناع السينما في مصر والعالم، كما حضر الحفل النجم العالمي مينا مسعود.

وشهد المهرجان على مدى الأيام الماضية عدة فعاليات وندوات هامة، من بينها ندوة عن جسور التواصل مع مواقع الإنتاج الإيطالي، وندوة أخرى عن علم وفن جلب تمويل الأفلام، نظمتها منصة الجونة، كما شهد المهرجان عرض مجموعة كبيرة من أفضل الأفلام التي تم إنتاجها العام الحالي، والتي حصدت جوائز هامة في مهرجانات دولية مختلفة.

وبدأ حفل ختام المهرجان في السابعة من مساء اليوم الجمعة، بحضور كوكبة من نجوم ونجمات الفن وصناع السينما في مصر والعالم، وكرم المهرجان النجم محمد هنيدي، والمخرجة الفلسطينية مي مصري بجائزة الإنجاز الإبداعي.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة