تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الفريق كامل الوزير الوزارة ستتمكن من تسديد جميع ديونها لخزينه الدولة خلال عامين أو ثلاثة

الفريق كامل الوزير الوزارة ستتمكن من تسديد جميع ديونها لخزينه الدولة خلال عامين أو ثلاثة

متابعه احمد شتيه
وأضاف الوزير خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، اليوم الاثنين، أن الوزارة استطاعت تسديد 35 مليار جنيه بعدما كانت مدينة في نهايه العام الماضي بـ78 مليار جنيه من خلال بيع الخردة والأراضي وماكينات التذاكر والغرامات.
وأشار وزير النقل انه لأول مرة في مصر يكون هناك قطار درجه ثالثة مكيف، وإنه منذ توليه الوزارة وهو يضع الصعيد على رأس أولوياته فضلا عن الطرق الداخليه داخل المحافظات.
ويناقش الاجتماع قرار رئيس الجمهورية رقم 661 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ائتمان المشترى بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، بين حكومة جمهورية مصر العربية “وتمثلها وزارة النقل” بصفتها المقترض، وبنك الاستيراد والتصدير الصينى بصفته المقرض بمبلغ 461 مليون دولار، والموقعة بتاريخ 16 يناير 2019.
وكشف وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنه سيتم الإعلان عن إنشاء أول ميناء جاف في مصر، بمشاركة شركة مصرية خلال جلسة مجلس الوزراء بعد غد الأربعاء.
وقال وزير النقل إن الميناء سيكون هو الأول من نوعه في مصر ويخدم حركة البضائع والتجارة ويوفر المزيد من التكنولوجيا والتطوير في هذا القطاع الهام.
وأعلن وزير النقل عن فكرة طرحتها لجنة النقل والمواصلات وتم أيضا تنفيذها وهي مسألة بيع (حديد الخردة) بهيئة السكك الحديد بـ 340 مليون جنيه، بخلاف رفع كفاءة الطرق الداخلية، وبالرغم من أن مسئولية هيئة الطرق والكبارى هي عن الطرق الرئيسية فقط، إلا أنه تم تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه إضافية لصالح الهيئة لإنهاء الطرق الداخلية، فضلا عن مضاعفة مُخصصات موازنة هيئة الطرق والكباري في العام المالي القادم؛ لإنهاء المشروعات غير المكتملة
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة