تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الفريق أول “محمد زكى يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية قبرص

الفريق أول “محمد زكى يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية قبرص

الفريق أول “محمد زكى يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية قبرص

 

متابعة / فؤاد وحيد

 

عاد اليوم الجمعة إلى أرض الوطن الفريق أول” محمد زكى” القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق له وذلك بعد إنتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين لجمهورية قبرص ، حيث أجريت مراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلاً من مصر وقبرص .

 

وإلتقى الفريق أول ” محمد زكى” بالرئيس القبرصى ” نيكوس أناستاسيادس” بحضور وزير الدفاع القبرصى ، حيث نقل القائد العام للقوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى” رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، مؤكداً على أهمية دعم سبل التعاون والشراكة بين البلدين لتحقيق التوازن بمنطقة الشرق الأوسط .

 

وأشاد الرئيس القبرصى خلال اللقاء بالعلاقات المصرية القبرصية وتوافق الرؤى بين البلدين ، مثمناً الدور المصرى المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى وتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

 

وتضمنت الزيارة إجراء محادثات ثلاثية على مستوى وزراءالدفاع لكلاً من مصر وقبرص واليونان تناولت مناقشة لعدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين الدول الثلاث .

 

هذا وأكد وزراء الدفاع للدول الثلاث على ضرورة إستمرار التنسيق فيما بينهم لتحقيق المزيد من التعاون فى المجالات الدفاعية والأمنية من أجل مواجهة التحديات ودعم سبل السلام والإستقرار فى منطقة شرق البحر المتوسط .

 

ومن جانبه إلتقى القائد العام للقوات المسلحة خلال الزيارة بالسيد “خارلامبوس بيتريدس” وزير الدفاع القبرصى حيث أعرب عن إعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون ولاسيما فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، وأشاد وزير الدفاع القبرصى بعمق العلاقات التى تربط البلدين الصديقين ، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة ، نظراً لما تمثله مصر من أهمية إستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط .

 

كما إلتقى بالسيد “نيكولاوس باناجيوتوبولس” وزير دفاع جمهورية اليونان ، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون العسكرى والشراكة فى مختلف المجالات العسكرية والأمنية بين البلدين .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة