تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الطفولة المبكرة بالمنوفية تحذر من تداول الشائعات وخطورتها على المجتمعات

الطفولة المبكرة بالمنوفية تحذر من تداول الشائعات وخطورتها على المجتمعات

كتبت أمل فايد

استكمالا لفعاليات الأسبوع البيئي الثقافي لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، الدكتور عمرو أحمد الكشكي عميد الكلية، الدكتورة إيناس الشتيحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.. أقيمت اليوم ندوة بعنوان “تأثير الشائعات وخطورتها على أمن المجتمعات” حاضر فيها عميد الكلية.

قام الكشكى بتعريف الشائعة أنها خبر أو مجموعة أخبار زائفة تنتشر في المجتمع بشكل سريع وتُتداول بين العامة ظناً منهم على صحتها، ودائماً ما تكون هذه الأخبار شيقة ومثيرة لفضول المجتمع والباحثين، وتفتقر هذه الإشاعات عادةً إلى المصدر الموثوق الذي يحمل أدلة على صحة الأخبار، وتمثل هذه الشائعات جُزءاً كبيراً من المعلومات التي نتعامل معها.

و أكد الكشكي علي أن الشائعات تنتشر بصورة أكبر في المُجتمعات غير المُتعلمة أو غير الواعية، وذلك لسهولة انطلاق الأكاذيب عليهم، و قلما يُسأل عن مصدر لتوثيق ما يُتداول من معلومات، فالمجتمع الجاهل يكون بيئة خصبة ومناسبة لإراجة الشائعات. أيضاً عدم وجود الطرف المخول بالرد على شائعة مُعينة يزيد لهيبها ويبعد عنها الشكوك والأقاويل.

فيما أكدت الدكتورة ياسمينا محمد يونس مستشار اللجنة الرياضية بالكلية علي أن البعض يرجع أسباب ترديد الشائعات إلى: انعدام المعلومات، ندرة الأخبار، ومن هنا ينادون بضرورة تزويد الشعب بجميع الأخبار التفصيلية والدقيقة الممكنة حتى يكون الفرد على بينة مما يدور حوله من أحداث وأعمال تؤثر على حياته ومستقبله.

وطالب الكشكي الطالبات بضرورة التأكد من المعلومات قبل تداولها مما يساعد في خمد الشائعة وآثارها السلبية علي المجتمع بأكمله، ووصف الكشكي الطالبات بأنهم بناة المجتمع فإذا صلحت هذه النبته صلح المجتمع بأكمله ودعاهن أن يكن أسوة لغيرهن وخاصة أنهن مربيات المستقبل من أطفال الروضات والحضانات فما يزرعون ف الأطفال من ثقافة وفكر يؤثر علي تقدم المجتمع أو تأخره.

حضر الندوة وكلاء الكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعديد من الطالبات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة