تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الصين تبنى مستشفى فائق السرعة يحتوي على 1000 سرير فى ووهان

الصين تبنى مستشفى فائق السرعة يحتوي على 1000 سرير فى ووهان

فى عشرة أيام فقط

الصين تبنى مستشفى فائق السرعة يحتوي على 1000 سرير فى ووهان

كتب،ابراهيم عطالله

ووهان تشاينا ديلي

سيبدأ مستشفى بسعة 1000 سرير في ووهان ، مقاطعة هوبي ، استقبال مرضى الالتهاب الرئوي شديد العدوى يوم الاثنين ، بعد أقل من 10 أيام من بدء البناء.

ستعمل المنشأة الجديدة على تخفيف النقص في الأسرة في المدينة نتيجة زيادة عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد.

سيتولى العاملون الطبيون في جيش التحرير الشعبي مستشفى هووشينشان الجديد ، ومن المتوقع أن يبدأ 1400 شخص استقبالهم وعلاجهم يوم الاثنين.

يجري إنشاء مستشفى خاص ثانٍ لعلاج فيروس كورونا الجديد – مستشفى ليشنشان – في ووهان. من المتوقع أن يكتمل يوم الأربعاء ويبدأ استقبال المرضى في اليوم التالي.

تمت الموافقة على المساعدة العسكرية من قبل الرئيس شي جين بينغ ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية.

مستشفى Huoshenshan ، الذي تبلغ مساحته 25000 متر مربع ، سوف يتعامل في المقام الأول مع المرضى الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا. إنها نسخة من مستشفى بكين شياو تانغشان ، الذي تم بناؤه في سبعة أيام في إحدى ضواحي بكين في أبريل 2003 أثناء اندلاع متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة. كان الغرض منه حصرا علاج مرضى السارس ، ولعب دورا رئيسيا في الوقاية والسيطرة على المرض الفتاك.

بدأ بناء مستشفى هوشنشان في ضاحية ووهان رسميًا في 25 يناير للتغلب على العدد المتزايد بسرعة من المصابين بفيروس كورونا. في ذروة مشروع البناء الضخم ، كان أكثر من 4000 عامل وحوالي 1000 آلات البناء والشاحنات في الموقع.

غالبية العاملين الطبيين البالغ عددهم 1400 والذين سيعالجون المرضى في المستشفى يأتون من المستشفيات التي تديرها قوة الدعم اللوجستي المشتركة لجيش التحرير الشعبى الصينى ، مع آخرين من جامعة جيش التحرير الشعبى البرية للقوات المسلحة ، وجامعة جيش التحرير الشعبى البحرية الطبية ، وجامعة جيش التحرير الشعبي الجوية الطبية.

سوف ينضم إليهم 15 خبيرًا من مركز جيش التحرير الشعبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها والمعهد الطبي العسكري التابع لأكاديمية جيش التحرير الشعبي الصيني لتقديم الاستشارات المهنية.

إن العديد من الأفراد المشاركين في هذه العملية ، وهي أكبر تعبئة للقوات الطبية لجيش التحرير الشعبي منذ الزلزال المدمر في مقاطعة سيتشوان في مايو 2008 ، لديهم خبرة في التعامل مع الأمراض المعدية لأنهم شاركوا في معارك ضد تفشي السارس عام 2003 في الصين ووباء الإيبولا في غرب أفريقيا في عام 2014.

منذ اندلاع فيروس كورونا الجديد في ووهان في ديسمبر ، قفزت العدوى في جميع أنحاء الصين. كما تم الإبلاغ عن حالات جديدة في بلدان أخرى.

ارتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 14380 في البر الرئيسي الصيني يوم السبت ، بما في ذلك 304 حالة وفاة ، وفقا للجنة الوطنية للصحة. ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة صباح اليوم الاحد ان هوبى ، المقاطعة الاكثر تضررا فى تفشى المرض ، سجلت 9074 حالة اصابة مؤكدة حتى يوم السبت ، من بينها 294 حالة وفاة.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة