تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الصالون الثقافي بمجول يستضيف الطبيب حمدي سلام

الصالون الثقافي بمجول يستضيف الطبيب حمدي سلام

كتب: عبده البربري

في واحدة من أمسيات الصالون الثقافي المتميزة بالجمعية الخيرية بمجول كان اللقاء مع الدكتور حمدي سلام دكتور الطب البيطري حول(الطب البيطري والاقتصاد الوطني).ودار اللقاء عبر ثلاثة محاور.
الأول: تحدث فيه عن جانب من سيرته الذاتية،وأكد أن البيت كان له تأثير كبير في لفته إلى الثقافة ؛فقد نشأ في بيت فيه مكتبة بفضل أبيه المحب للثقافة،وكذلك بفضل أخويه المهندس محمد ،والأستاذ محمود.وأكد على أن القدر فرض إرادته عليه بدخول كلية الطب البيطري؛حيث نقص في درجات الثانوية العامة المؤهلة لدخول كلية الطب نصف درجة.ولكن لأصدقاء أخوته فضل عليه ؛حيث نصحه بعضهم بضرورة الاهتمام بالدراسة حتى يكون متميزا فيها،ومن يدري لعلها تكون هي الكلية الأنسب والأنفع له. وهذا ما تحقق بالفعل بعد ذلك؛حيث كان من أوائل الذين تخرجوا في القرية ،ويشتهر بين الناس بحبه لعمله ،وكفاءته،ويكتسب شعبية كبيرة دفعته فيما بعد لخوض تجربة الترشح لمجلس الشعب التي فاز فيها بأصوات محلة زياد ومجول ،ولكنه لم ينجح في هذه الدورة لاتساع الدائرة بشكل كبير،ولكنه شعر بالفوز لحب الناس ولكثير من الأصوات التي نالها وإن لم ينجح في الوصول للبرلمان.
الثاني: أكد الدكتور على العلاقة القوية بين الطب
البيطري والاقتصاد الوطني ؛حيث بين أن دور الطب البيطري رعاية الثروة الحيوانية، والداجنة ، والسمكية على اختلاف الأنواع بما يضمن السلامة،والجودة ؛فيعود ذلك بالنمو الاقتصادي ؛لأنه سيقلل من الاستيراد ،وتقل التكلفة ،فيتم المحافظة على رخص الأسعار. ويعود ذلك على المواطن بسلامة صحته .وبين أن الأمر دورة متكاملة .وأي إهمال في صحة ،ورعاية هذه الثروة يؤثر على صحة الإنسان وتكون الخسائر مضاعفة؛مما يؤثر على الاقتصاد الوطنى.ونصح الحضور بضرورة الاهتماس بغلي اللبن جيدا،والاهتمام بالنظافة والتهوية الجيدة للمربين في البيوت أو المزارع
؛لضمان السلامة ،والحذر في التعامل مع الكلاب والقطط حتى لا تنتقل العدوى من الحيوان للإنسان.
الثالث: ثم بدأت المداخلات والأسئلة التي أجاب الدكتور فيها على كل التساؤلات. وانتهى اللقاء ويتمنى الجميع تكراره لما فيه من الفائدة الكبيرة.
وكان اللقاء في حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية المهندس محمد نصر عبد الباري.وأدار اللقاء الشاعر محمد عبد الستارالدش.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*