تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الشاعر الكبير حسن عزو يعلن إعتزاله وتفرغه للأغانى الدينية

الشاعر الكبير حسن عزو يعلن إعتزاله وتفرغه للأغانى الدينية

كتب : شريف شمه 

الشاعر الكبير حسن عزو يعلن عن إعتزاله لكتابة الأغنية الشعبية ويتفرغ لكتابة الأدعية الدينية ويؤكد على إستمراره فى كتابة الكلمة التى تحمل المعنى الهادف الذى يفيد الشباب والمجتمع بصفة عامة  فى وسط غياب تام للمعنى والمضمون فى الأغنية فى العصر الحالى ومانراه من الحال الذى وصل إليه الفن فى الفترة الأخيرة .

وقد أعلن الشاعر الكبير حسن عزو إعتزاله فى الفترة الأخيرة قائلاً أن الفضل يرجع إلى الله أولا ثم إلى صديقه المطرب المعتزل الشيخ أيمن العطار ويقول الشاعر حسن عزو أن هناك أسباب اخرى دعته لترك الوسط الفنى ومن هذه الأسباب وفاة أعز أصدقائه ومنهم المطرب الشعبي مجدي طلعت ..والمطرب سيد الشاعر. والملحن محمد عصفور صديق العمر والملحن هاني زكريا .

ثم أكمل حديثه قائلاً أن معظم من ماتو من الوسط الفنى ماتو على درجة الإفلاس وأن نهايتهم كانت مؤلمة ومحزنة للجميع وأصبح الفن فى مستوى التدنى والهبوط فى العصر الحالى مما دعاه إلى الإعتزال .

 

كما صرح ” عزو ” أن السبب الرئيسي فى هبوط الفن فى مصر ووصوله إلى مرحلة التدنى والانحدار هو المهرجانات التى كانت سبب رئيسياً فى إهدار الفن فى مصر والنزول بمستوى الفن وتشويه آذان المستمعين مما أدى إلى غياب تام للفن الراقي فى الفترة الأخيرة .

وقال ” عزو ” أنا بكتب منذ عام 86 حتى الآن والحمد لله أعلنت إعتزالى وتركت نجاحات عديدة مع الكثير من المطربين المشاهير .

والجدير بالذكر أن الشاعر حسن عزو كتب للكثير من مطربين الشعبي من الثمانينات والتسعينات . كتب للمطربة فاتن فريد .وشعبان عبد الرحيم. ورمضان البرنس وسيد امام ومعوص الغربي ورمضان العربي وحسن الأسمر .وجابر النمر .وسيد أمام .وأشرف مزيكا .وحنان عطية .ولؤي .وأحمد الشوكي . وبيومي المرجاوي . واغنية الأطفال الشهيرة بابا اوبح التي لاقت نجاح كبير سنة 2000 وكانت ضمن ألبوم للأطفال كامل من كلماته وألبوم الأطفال انا وبابا إنتاج مصطفي داغر ومطرب الصعيد الراحل رشاد عبد العال . واشتغل مع الملحنين .حسن اش اش .وإبراهيم رأفت ومهدي خميس . وهبة الشاذلي .وإسماعيل رزق . وشاكر الموجي. ووليد العقاد . ومحمد عصفور ووزع أعماله الموزعين الموسيقين .حمادة أبو اليزيد. وأشرف عبده .ومجدي داود .وحاتم داود . وعمر فودة وأشرف البرنس.

وقال الشاعر الكبير حسن عزو أنه تفرغ أخيراً لكتابة الأدعية الديني والكلام الهادف الذى يفيد المجتمع والشباب والمستمع وإختتم كلامه قائلاً ” رضا الله أهم من رضا الناس ” 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة