تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الرئيس السيسي في بغداد .. واستكمال قمة ثلاثيه

الرئيس السيسي في بغداد .. واستكمال قمة ثلاثيه

الرئيس السيسي في بغداد .. واستكمال قمة ثلاثيه

د.ازهار الغرباوي
اكاديميه عراقيه

وصل قبل ساعات قليله الرئيس المصري السيد عبدالفتاح السيسي في اول زيارة له للعاصمة العراقيه بغداد لاستكمال اعمال القمة الثلاثيه بين القاهرة وعمان وبغداد، في ظل اجراءات امنيه مشددة اغلقت على اثرها المنطقه الخضراء ( المنطقة الحكوميه شديدة التحصين ).

وتاتي هذه القمة التي طالما تاجلت لاكثر من مره سبب احداث طارئة وقعت في الاردن ومصر استكمالا للقمتين السابقتين اللتين عقدنا في القاهرة وعمان.
والعمل على ابرام سلسله من الاتفاقيات في مجال الطاقه والاستثمار بين هذه الدول الثلاث .

التساؤل المطروح : هل اصبح العراق اليوم يتمتع بالاستقلاليه في مجال السيادة الوطنيه لابرام هكذا اتفاقيات وتفعيلها والتي تبشر بالعودة الى المحيط العربي ؟؟

– هل تخلص العراق اليوم من الحاضنة الايرانيه التي مارست وصايتها عليه لسنوات طويله ؟؟

بكل الاحوال وفي ظل الظرف الراهن الذي يمر به العراق والمنطقه فان وصول رئيس عربي بثقل السيد السيسي والذي اصبح عنوان للدبلوماسية العربيه في المنطقة انما يعكس بصمات ايجابيه ق تتحقق في المجال العربي عموما والعراقي بشكل خاص في مجال تعزيز سبل التعاون العزبي المشترك بين دولة بثقل مصر في المنطقه.وهو بالتالي يمثل نصر للدبلوماسية العربيه التي سوف تكون بشكل بعيد عن سياسة الاحلاف والمحاور التي لطالما اعلن العراق انه بعيد عنها ولا يومن بها.

ويرافق الرئيس السيسي وفد رفيع المستوى من الوزراء والمسؤولين في مجال الصناعه والاستثمار لاستكمال الاتفاقيات المتفق عليها قبلا.
ويبدو ان القمة الثلاثية المنتظرة في بغداد اليوم اهمية استثنائيه واضحة لا تقتصر في مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري فحسب انما في المجال الامني ومحاربة الارهاب التي كان للعراق ومصر دور واضح وهام في مواجهته .. وبالتالي يمكن لكلا الدولتين تعزيز خطوات استراتيجية وامنية واضحة تحقق الاستقرار المنشود للمنطقة والاقليم ..

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة