تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الرئيس السادات في رمضان. كتب – الرفاعي قنديل

الرئيس السادات في رمضان. كتب – الرفاعي قنديل

الرئيس السادات في رمضان.

كتب – الرفاعي قنديل

دائما ما يكون للبعض طقوس خاصة فى شهر رمضان، يحرص على ممارستها كل عام، سواء طقوس دينية، أو أسرية واجتماعية، من بين هؤلاء الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذى كان له العديد من الطقوس، تحدث عن مؤرخين عاصروه، وأيضا شهادات من زوجته، السيدة جيهان السادات والتى دائما ما تتحدث عن عادات الرئيس الراحل، فى البرامج التليفزيونية، التى تستضيفها.

خلال الأحداث التى أدلت بها السيدة جيهان السادات، أكدت أنه من زوجها الراحل فى رمضان ممارسة رياضة المشي قبل آذان المغرب، والجلوس وسط أهل قريته ميت أبو الكوم.

كذلك من طقوسة ، بعد الإفطار تناول الشاى فى كوب من الزجاج المذهب، محلى بملعقة من العسل الأبيض والنعناع، أما الحلو الكنافة.

السادات لم يكن يقضى شهر رمضان وسط أسرته وعائلته فى القاهرة فحسب، ولكنه كان أيضا يقضى وسط أهل بلدته فى ميت أبو الكوم وهي مسقط رأسه، حيث كان يقضي معظم نهاره وليله في قراءة القرآن، والاعتكاف، كما أنه كان يطلب حضور الشيخ سيد النقشبندي فى الليالي القمرية بالشهر الكريم، أما في ليلة القدر فكان يقيم مائدة إفطار كبيرة لاشقائه وأبنائهم، وكان يستمع إلى مشاكلهم وطلباتهم وتمتد الجلسة حتى الفجر.

المفارقة أن كثير من الصحف فى ذلك الوقت، كانت تهتم بمائدة السادات أثناء الإفطار وما تحوتيه من مأكولات مثل اللحم البتلو والبط.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة