تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الجامعة العربية تطالب تركيا بالانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية

الجامعة العربية تطالب تركيا بالانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية

بغداد : شريف هاشم
طالبت جامعة الدول العربية بوقف العمليات العسكرية التركية على سوريا، وانسحاب تركيا الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السورية، مؤكدة :” ان العدوان على سوريا يمثل الحلقة الاحدث من التدخلات التركية والاعتداءات المتكررة وغير المقبولة على سيادة دول اعضاء في جامعة الدول العربية “.
وأكد البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في القاهرة ، اهمية الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا ، مشيرا الى قراراته حول الحل السياسي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، باعتباره السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وانهاء معاناة أبناء الشعب السوري .
وادان المجتمعون العدوان التركي على الأراضي السورية باعتباره خرقا واضحا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، خاصة القرار رقم 2254، واعتباره تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي وللأمن والسلم الدوليين.
كما طالب المجتمعون ، مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف العدوان التركي والانسحاب من الأراضي السورية بشكل فوري، وحث كافة أعضاء المجتمع الدولي على التحرك في هذا السياق، مع العمل على منع تركيا من الحصول على أي دعم عسكري أو معلوماتي يساعدها في عدوانها على الأراضي السورية.
وتحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للوزراء العرب، الذي دعا الى النظر في اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية، ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا.
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة