تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

 التواصل مع اللجنة المعنية للرد على إستفسارات المواطنين في شأن تصالح مخالفات البناء

 التواصل مع اللجنة المعنية للرد على إستفسارات المواطنين في شأن تصالح مخالفات البناء

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

في إطار حرص اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على متابعة تفعيل وتنفيذ أحكام ‏القانون رقم 17 لسنه 2019 ولائحته ‏التنفيذية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وتسهيل الإجراءات والتيسير على المواطنين فى تقديم طلبات التصالح وتقنين الأوضاع .

وبناء على العديد من الإستفسارات المتعلقة بتضرر المواطنين من تقديم تقرير من نقابة المهندسين مقدم من مكتب إستشاري في الهندسة الإنشائية يثبت بالتقرير أن الهيكل الإنشائي للمبنى وأساساته يحققان السلامة الإنشائية ولا يشكلان خطراً على الأرواح والممتلكات، ونظراً لما يستغرقه إعداد التقرير من وقت في إجراءات تنفيذية من عمل الإختبارات والجسات اللازمة .

فقد كلف اللواء/ المحافظ، م/ منال عبد المنعم – مديرعام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والمنسق العام للمنظومة الخاصة بتطبيق أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019، بالتواصل مع جميع الوحدات المحلية لموافاتها بجميع الإستفسارات الواردة .

وصرحت م/ منال، أنه تم التواصل مع اللجنة المعنية للرد على إستفسارات المواطنين في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء بوزارة الإسكان، وأفادت اللجنة بإمكانية قيام الجهات الإدارية المختصة بإستقبال الطلبات دون التقييد بتقديم التقرير الهندسي، على أن لا يتم منح مقدم الطلب الشهادة التي تفيد تقدمه بالطلب والتي يترتب على تقديمها وقف نظر الدعوة المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة بشأن الأعمال المخالفة محل هذا الطلب إلا بعد قيام مقدم الطلب بتقديم التقرير المذكور بعد الإنتهاء من إعداده وإعتماده من نقابة المهندسين .

هذا ويشدد اللواء/ المحافظ على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال إستقبال طلبات التصالح مع بحث كافة المعوقات التى تعترضهم للعمل على حلها

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة