تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التنمية المحلية غلق 2600 مركز وسنتر تعليمى للدروس الخصوصية

التنمية المحلية غلق 2600 مركز وسنتر تعليمى للدروس الخصوصية

التنمية المحلية غلق 2600 مركز وسنتر تعليمى للدروس الخصوصية

كتب إبراهيم فياض
فى ضوء تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .. أكد اللواء محمود شعراوى وزيرالتنمية المحلية بدء الوزارة وجميع المحافظات تنفيذ قرار د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتخفيض عدد العاملين فى أجهزة الدولة موضحاً أنه سيتم منح العاملات اللاتى لديهن أطفال أقل من 12 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن إجازات خلال فترة تنفيذ القرار ، كما سيتم العمل بين باقي العاملين بالتناوب فيما بينهم ويستثني من تطبيق القرار العاملون في المرافق الخدمية بالمحافظات وقال شعراوي أن الوزارة قامت بإتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة العاملين بالوزارة وأسرهم .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى اتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية التى تمثلت فى الكشف على العاملين أو المترددين على مبنى الوزارة ومنع دخول أى شخص تتعدى حرارته 38.5 م .
وتتضمن الاجراءات أيضا الكشف على أى من العاملين المصابين بأى ارتفاع فى درجة الحرارة أو السعال من خلال الطبيب المتواجد فى مقر الوزارة مع التشديد فى اجراءات النظافة والتعقيم بجميع الإدارات والمصاعد ودورات المياه وفقاً للارشادات التى تصدر من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.

كما تم التنبيه على جميع السائقين بتعقيم الاتوبيسات والسيارات الخاصة بالوزارة وعلى عاملى المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصاعد بصفة مستمرة .

وأضاف شعراوى أن الوزارة تلقت خطاباً رسمياً من وزارة الصحة يتضمن أنه فى ضوء التوصيات الواردة من منظمة الصحة العالمية بضرورة تفعيل الاجراءات الاحترازية التى تهدف من الدرجة الأولى إلى تقليص معدل الانتشار بين المواطنين والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى نظراً لما تمثله من خطورة بالغة وتلعب دوراً فى انتقال الفيروس وانتشار العدوى ، فإن الوزارة تطلب باتخاذ الاجراءات اللازمة لايقاف تقديم الشيشة فى المحافظات حفاظاً على صحة المواطنين من خطر انتقال العدوى من خلال الشيشة .

وفى السياق ذاته تلقى اللواء محمود شعراوى ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات التى بدأت اليوم لمواجهة والتصدى لفيروس كورونا .
وأضاف شعراوى أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية فى غلق 2600 مركز وسنتر للدروس الخصوصية حتى اليوم الثلاثاء .
وقال وزير التنمية المحلية أن الوزارة ستواصل متابعتها لجهود المحافظات فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية وكذا غلق الحضانات بالتنسيق مع مديريات التضامن .
جدير بالذكر أنه تم منذ أيام إلغاء التوقيع بالبصمة بالوزارة ويتم التعامل التوقيع بدفاتر الحضور والانصراف والكارت ، كما قامت الوزارة بنشر الملصقات التى تركز على التوعية باجراءات الوقاية التى أعلنتها وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة