تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التنظيم وإدارة الوقت ندوة بنيل زفتى

التنظيم وإدارة الوقت ندوة بنيل زفتى

الغربيه ….عبده البربري

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” التنظيم وإدارة الوقت ” بالتعاون مع مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات . استهدفت : نشر الوعى الثقافى لدى الطالبات بأهمية تنظيم الوقت.

تحدث فى اللقاء الدكتور سيد جودة أستاذ علم الإجتماع بجامعة بنها معرفا فى البداية إدارة الوقت على أنها عملية يتم فيها ترتيب المهام التى يتم تحقيقها والتأكد من إنجازها فى الوقت المحدد .
** وأوضح أيضا أنها الكيفيّة التي يتمُّ فيها قضاء ساعات العمل، مع تحديد الأولويّات للمَهمّات بهدف تحقيق أكبر قَدْر من الكفاءة.

** وأشار إلى أن مهارة إدارة الوقت تعد من أكثر المهارات فاعليّة في حياة الإنسان فالأفراد جميعهم لديهم القدر نفسه من الوقت إلا أن مهارة إدارة الوقت تمكن من يمتلكها من تحقيق أهدافه فى العمل والحياة الإجتماعية.

** وأوضح للطالبات كيفيّة إدارة الوقت وتنظيمه قائلا :إنّ الاستخدام الأمثل للوقت يتمُّ من خلال إدارته، وتنظيمه؛ وذلك لتحقيق النجاح فى الحياة وذلك من خلال : تحديد الأولويات – التأكد من إنجاز المهام – تنظيم العمل المهم والمستعجل – التركيز – تحديد وقت الراحة- وضع أهداف واقعية – التطوير من عادة التنظيم .

** وأضاف أن من فوائد إدارة الوقت : الدقة والإنضباط – التنظيم – الثقة ورفع المعنويات – تحقيق الأهداف – الإنتاجية والنجاح – التخطيط – التقليل من التوتر والقلق .

** وتحدث عن أهمية إدارة الوقت : وهى خصوصية الوقت – محدودية الوقت – الخيارات المتاحة.

** وفى نهاية اللقاء طالب الدكتور سيد الطالبات بضبط وتنظيم الوقت على مدار اليوم خصوصا فى وجود وسائل التواصل الإجتماعى وتحديد عدد ساعات معين لإستخدامه.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد عبده مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة