تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التموين: حذف مليون و١٠٠ ألف مواطن غير مستحقين للدعم

التموين: حذف مليون و١٠٠ ألف مواطن غير مستحقين للدعم

عبده الشربيني حمام

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن عملية تنقية البطاقات التموينية، وحذف غير المستحقين للدعم مستمرة، وفقا لمعايير تضعها لجنة العدالة الاجتماعية، بهدف الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف المصدر لـ”فيتو” أن عدد المواطنين الذين تم حذفهم على مدار تطبيق 4 مراحل لاستبعاد غير المستحقين للدعم بلغ مليون و١٠٠ ألف مواطن فقط حتى الآن.

٦ خطوات للحفاظ على البطاقة التموينية من التلف.. تعرف عليها

وأكد أن عددا كبيرا من المحذوفين لم يشملهم قرار وزير التموين الأخير، ولم يتم إعادتهم إلى المنظومة التموينية، وتوقفوا عن صرف السلع التموينية، بينما مستمرون في صرف الخبز البلدي المدعم.

وأوضح المصدر أن المعايير التي وضعتها لجنة العدالة الاجتماعية تحقق الهدف منها في حذف غير المستحقين للدعم، بينما آلية التنفيذ وتطبيق المعايير تسببت في العديد من المشكلات لعدم وجود قاعدة بيانات منضبطه تماما عن المواطنين، أدت إلى حذف بعض المستحقين للدعم من المنظومة التموينية رغم احتياجهم له.

وأعلنت وزارة التموين استمرار مكاتب التموين في تلقى التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع، وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكدت أنه جار أيضا تلقى التظلمات لاى مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.

كما يستمر صرف الخبز المدعم لاى مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز والجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما انهم من مستحقى الدعم.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع المديريات ومكاتب التموين بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وان تكون بالرقم القومى والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط ﻭبمجرد قيام المديريات بإرسالها إلى الوزارة يتم عودة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة