تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التعليم” و “الثقافة”: هدفنا الإثراء الفكري للنهوض بثقافة أبنائنا من الأجيال الجديدة

التعليم” و “الثقافة”: هدفنا الإثراء الفكري للنهوض بثقافة أبنائنا من الأجيال الجديدة

“التعليم” و “الثقافة”: هدفنا الإثراء الفكري للنهوض بثقافة أبنائنا من الأجيال الجديد
كتب ابراهيم عطالله
في إطار الجهود المستمرة لاستكمال إعداد النظام التعليمي الجديد 2.0، اجتمع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين لإثراء المفاهيم الثقافية والفنية وتذوق الجمال بين طلاب المدارس.
وقال شوقي أن الوزارة قد إنتهت من إعداد المناهج الجديدة لصفوف رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي، والتي تتضمن مفاهيم احترام الآخر والعمل الجماعي والتنوع وغيرهم، بهدف بناء الشخصية المصرية.
وأضاف وزير التربية والتعليم أن المناهج الجديدة تنمي القيم الثقافية لدى الطلاب ولكن لابد من العمل مع وزارة الثقافة لتقديم أقصى قدر معرفي ثقافي للطلاب.
ومن جانبها، أثنت وزيرة الثقافة على الجهود المبذولة في النظام التعليمي الجديد، مشددة على أهمية العمل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لدمج المفاهيم الثقافية والذوقية بمناهج النظام التعليمي الجديد.
وخلال الاجتماع تم مناقشة إنشاء منصة للمحتوى الثقافي تكون متاحة على بنك المعرفة المصري لأبنائنا الطلاب، ذلك بالإضافة إلى رفع كفاءة المسارح المدرسية والتعاون بين الوزارتين لبناء قدرات المعلمين ودعم المسابقات والأنشطة الفنية.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة