تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التعليم : إقرأ في حالة مد فترة تعليق الدراسة ..تفاصيل كتب / طارق ناجى …القاهرة

التعليم : إقرأ في حالة مد فترة تعليق الدراسة ..تفاصيل كتب / طارق ناجى …القاهرة

كتب / طارق ناجى …القاهرة

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لديها إستعداد تام وخطة للتعامل في حال صدور أي قرار جديد من الدولة المصرية بمد فترة تعليق الدراسة بالمدارس لفترة جديدة بعد الاسبوعين الحاليين.

وأفاد شوقى إن وزارة التربية والتعليم قد مرت بأصعب مرحلة بنجاح ، حيث أنه تم بالفعل إتاحة العديد من الوسائل التي تكفل لطلاب المدارس في مصر إمكانية التعلم عن بعد ، مشيرًا إلى أنه في حال مد فترة تعليق الدراسة سيستمر الاعتماد على هذه الوسائل التي تهدف إلى تسهيل عملية التعلم عن بعد في وقت الأزمات مهما طالت مدتها .

و أشار شوقى ، أنه سيتم إتاحة منصة إلكترونية جديدة لخدمة طلاب المدارس المصرية أثناء فترة تعليق الدراسة، وذلك في موعد أقصاه الخميس القادم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، هذه المنصة الإلكترونية ستوضع في كل مدرسة في مصر، وستكون منصة للتواصل شبيهة بموقع فيسبوك وستكون عبارة عن منصة لإدارة التعلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم : كل معلم سيقدم من خلال هذه المنصة الحصص اونلاين، وستتيح هذه المنصة إمكانية الرد على استفسارات الطلبة كما يمكن للطلاب أن يتناقشوا معا في الدروس من خلالها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المنصة الجديدة التي سيتم إتاحتها في المدارس، سيدخل الطالب عليها وسيختار الصف الدراسي الذي يدرس به ثم يحدد المادة التي يرغب في مذاكرتها، وستذكر له المنصة في هذه الحالة أنه خلال هذا الأسبوع لا بد من مذاكرة أبواب معينة في المنهج مع تحديد روابط إلكترونية على بنك المعرفة المصري، تخدم موضوعات هذه الأبواب لمساعدة الطالب على المذاكرة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة، هذا إلى جانب إتاحة تدريبات على كل درس وإمكانية التواصل مع المعلم.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه إلى جانب هذه المنصة الالكترونية الجديدة ، فإن طلاب مصر محظوظون بوجود بنك المعرفة المصري الذي يضم محتوى يخدم جميع الصفوف التعليمية الموجودة في مصر ، مع الاشارة إلى أن بنك المعرفة المصري يتمتيز عن باقي المواقع باحتوائه على محتوى من ناشرين دوليين موثوق فيهم .

كما لفت الوزير إلى وجود آلية القنوات التعليمية التي توفر للطلاب أيضا شرحا مفيدا لجميع المواد على يد أساتذة متخصصين من وزارة التربية والتعليم ، مؤكدًا ان هذه القنوات التعليمية يمكن متابعتها إما عبر شاشة التليفزيون أو عبر موقع يوتيوب على شبكة الانترنت.

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن فكرة مد فترة تعليق الدراسة لفترة جديدة هو أمر متوقع في حالة استمرار وجود التجمعات في الشوارع بشكل يتسبب في زيادة اعداد المصابين بـ فيروس كورونا المستجد ، مشيرًا إلى أن الامر يحتاج تعاونا من المصريين في تنفيذ كافة تعليمات الحكومة للحد من انتشار كورونا حتى يعود المصريون لحياتهم الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة