تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التجمع العربي للعمود والتفعيلة بمصر يحتفي بالشاعر العراقي راسم المرواني

التجمع العربي للعمود والتفعيلة بمصر يحتفي بالشاعر العراقي راسم المرواني

كتب/محمد السيد

احتفى مساء أمس التجمع العربي للعمود والتفعيلة في مصر برئاسة الشاعر إسماعيل حسانين العمدة بالشاعر العراقي راسم المرواني، عضو اتحاد الكتاب العرب والحاصل على المركز الأول في عدة مهرجانات دولية، بحضور الدكتور مصطفى رجب، عميد كلية التربية الأسبق بجامعة سوهاج وأستاذ التربية الإسلامية ورئيس قسم أصول التربية السابق ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار حالياً، والدكتور محمود حافظ، مدير معهد أولاد إسماعيل الأزهري ورئيس الجمعية الشرعية بقرية أولاد أبو إسماعيل بمركز المراغة، والحاج عبد العال همام، نائب الطرق الصوفية بمحافظة سوهاج، والشاعر الجزائري كريم دزيري، والشاعر حربي البلصفوري، والشاعر علي فياض، وعدد من الأدباء والشعراء وأبناء الطرق الصوفية ذلك بقصر العويضات في محافظة سوهاج.
أكد الدكتور مصطفى رجب خلال كلمته على مكانة دولتي الجزائر والعراق التاريخية وأهمية اجتماع الشاعر راسم المرواني والشاعر كريم دزيري في تظاهرة فنية بمحافظة سوهاج، مؤكداً أنه حدث مميز على أرض قرية من قرى سوهاج وهي قرية المراغة التي أخرجت الإمام المراغي، مستطرداً أن محافظة سوهاج قدمت العديد من العلماء من بينهم الشيخ عبد السلام هارون، والدكتور عبد العال سالم مكرم، محقق كتب النحو القديمة، متمنياً أن يواصل التجمع العربي لشعراء العمود والتفعيلة في مصر الذي يرأسه الشاعر إسماعيل حسانين العمدة عقد مثل هذه اللقاءات من حين لآخر.
من جانبه قال الدكتور محمود حافظ أن الشعر غذاء الروح متمنياً تواصل هذه المحافل بشكل مستمر في صعيد مصر لما حمله هذا الحفل من رسائل عديدة تحث على الإخاء والتسامح ونشر السلام ونبذ الطائفية والعنف، مشيراً إلى أن مصر لها مكانة عظيمة وساظل مصر رغم أنف كل حاقد وحاسد وأهلها في رباط إلى يوم الدين.
وأحيت الحفل المطربة الواعدة سندس الطهطاوي والطفل المبدع مازن بقيادة المايسترو الدكتور ثروت فتحي، عميد أكاديمية الفنون بسوهاج. وتناوب الشاعران راسم المرواني وكريم دزيري إلقاء عدد من قصائدهما التي نالت إعجاب الحضور وتفاعل معها.
اختتم الحفل بتكريم أكاديمية الفنون بسوهاج للشاعر إسماعيل حسانين العمدة، والشاعر الجزائري كريم دزيري، والشاعر العراقي راسم المرواني، وهاني الماو، المدير التنفيذي لشركة اس اتش للدعاية والإعلام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة