تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التأمين الصحى الشامل يزف بشرى سارة لغير القادرين 

التأمين الصحى الشامل يزف بشرى سارة لغير القادرين 

كتبت /نور الهدى

قال الدكتور محسن جورج، مستشار الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن هدف المنظومة الجديدة للتأمين هو رفع تكلفة العلاج عن 100 مليون مواطن.

وأضاف في لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» مساء الأربعاء، أن كلمة “شامل” تشمل 3 أبعاد وهي البعد المالي ويعنى الإنفاق المادي، وبُعد المواطنين المقدمة لهم الخدمة، وبُعد الخدمات الصحية، موضحًا أن الفرق بين منظومة التأمين القديمة والتأمين الصحي الشامل، هو الوصول لجميع الفئات خاصة غير القادرين.

وأوضح أن وزارتي المالية والتضامن والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وضعوا معاييرًا لفئة غير القادرين بأنهم 6 أنواع، وهم جميع المستفيدين من تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، والمتعطلين عن العمل ولا يملكون دخل، ويتم إثبات ذلك من خلال التقديم وإجراء بحث اجتماعي.

ونوه بأن من ضمن غير القادرين هما فاقدي الرعاية الاجتماعية، وذوي الإعاقة، صاحب الدخل غير القادر على احتياجات أسرته نظرًا لكبر عدد الأفراد وقلة الدخل الشهري، مشيرًا إلى أن غير القادرين في الدولة يتراوح عددهم من ربع إلى ثلث المواطنين في الدولة.

وأكد أن الدولة تقدم لهذه الفئات الـ6 خدمة رفع أعباء التأمين الصحي عليهم بالكامل من الاشتراك والمساهمات عند تلقى الخدمة، شارحًا ذلك بقوله: «لو مريض سرطان وتكلفة علاجه مليون جنيه، الدولة هتتحمل جميع المصاريف».

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة