تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

البغدادى تلتقى برئيس الهيئة الشعبية الجنوبية للتعرف على حقيقة الوضع بعدن

البغدادى تلتقى برئيس الهيئة الشعبية الجنوبية للتعرف على حقيقة الوضع بعدن

البغدادى تلتقى برئيس الهيئة الشعبية الجنوبية للتعرف على حقيقة الوضع بعد

سها البغدادى

دائما نسعى لعقد لقاءات صحفية مع الكوادر الجنوبية للتعرف على القضية الجنوبية و حقيقة الوضع فى عدن وحقيقة المعاناة التى يعيش فيها اهالى فكان لنا اللقاء مع  عمر السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي )
ورئيس مبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون المخفيين والقتلى والمعتقلين.

بدأ ا عمر السقاف كلامه فقال :أولاً أسمحي لي بالتقدم إليك الأستاذة القديرة الإعلامية المتميزة سهى البغدادي على مناصرتك ووقوفك إلى جانب أهلك في اليمن عامةً والجنوب وقضيته العادلة خاصةً وتلمس همومهم ومعاناتهم ومظالمهم وهو مانعتبره إمتداداً للروابط التاريخية المصرية العربية الأصيلة..

وقال  السقاف : بالنسبة لسؤالك فرغم قصره فإن الحديث عماتضمنه من محاور حتماً سيطول ، ولكننا سنحاول الإيجاز قدر المستطاع :

حقيقةً الأوضاع في عدن لاتسر عدو ولاصديق ..
عدن التي أُعلنت كعاصمة سياسية مؤقتة قبل تفجر الحرب وإنطلاق عاصفة الحزم .. وذلك يعني أن تنمية عدن وإعادة تأهيلها كعاصمة سياسية وبوابة العالم لليمن والعكس ، سيشكل الأولوية للحكومات المتعاقبة منذُ ذلك الحين وكذا لدول التحالف العربي منذُ ماقبل إنطلاق عاصفة الحزم ومابعد إنطلاقها حتى تحرير عدن والمحافظات الجنوبية ومابعد التحرير ..

وأكد الدكتور السقاف : كنَّا على قناعة بأن الحكومة والتحالف سيجعلوا من عدن والجنوب المحرر نموذجاً مبهراً ،خدماتياً وأمنياً وإقتصادياً ومعيشياً وعمرانياً .. الخ مما سيجعل أبناء المحافظات الأخرى يتطلعوا بشغف لمثل ذلك .. وماسيعكس للشعب عامة إن الهدف ليس عسكرياً فقط بل شاملاً لمختلف النواحي التي تهم الشعب وتسعده وتغير حياته وواقعه إلى الأفضل ..

واستنكر الدكتور السقاف قائلا : للأسف الشديد ، أتت الرياحُ بما لا تشتهي السفنُ .. وانحرفت الأمور نحو مسارات مغايرة للمنطق والمؤمل .. وكانت النتائج صادمة جداً ، ومحبطة للغاية ..
فهاهو الواقع بعد كل هذه السنوات يتحدث عن نفسه ، أراضي محررة تتنازعها قوى متعددة ومتنافرة ولن يجرؤ أحداً منهم أن يدعي سيطرته على تلك الجغرافيا التي أصبحت مقسمة مربعات بين قوى متنافرة ومتناحرة ، وجميعهم في المحصلة حلفاء دعم عودة الشرعية والدولة التي صار يتقاذفها حلفاءها قبل أعدائها ، وفي هذه الهيلمة ضاعت أحلام الشعب في التنمية والإعمار والتحسن المعيشي والإقتصادي والأمني ، وازدادت الخدمات إنهياراً وتضاعفت الأزمة المعيشية والفلتان الإمني حتى غدت الإغتيالات في عز النهار ،
وافاد الدكتور السقاف : غدت الإعتداءات على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة والمتنفسات وحتى المعالم التأريخية والأثرية تفوق الوصف ، العملة في إنهيارات متتالية ، وكذا معيشة الشعب، وأزمة رواتب قطاعات واسعة من القوى الوظيفية لازالت بين مد وجزر ، التظاهرات والوقفات الإحتجاجية تكاد تكون شبه يومية سواءً لأسر المخفيين قسراً منذُ سنوات وكذا المعتقلين وأسر ضحايا الإغتيالات والمتقاعدين والمقتحمة منازلهم أو المصادرة أراضيهم وبين هذه الدهاليز نشطت بشكل غير مسبوق تجارة المخدرات المدمرة للشباب ، وينمو خلف كل ذلك الخطر القادم الداهم المتمثل بالإرهاب الذي وفروا له اللاعبين بسوء حساباتهم وضيق أفقهم الأرضية الخصبة لنموه..
هذا عدا كون كل تلك التصرفات لاتخدم في المحصلة سوى من يدعون محاربته ..

وتابع الدكتور السقاف ،الخلاصة هاهي المكاسب والإنتصارات التي تحققت جنوباً بفضل تضحيات شعبنا الجسام تنهار أمام أعين الجميع .. وهاهي الشرعية تنهار ، ليس بأيدي الحوثي بل بأيدي حلفاءها وحلفائهم ..
والأكثر حزناً والماً تقهقر القضية الجنوبية التي قطعت شوطاً للأمام بفضل ماتحقق نسبياً من توافقات جنوبية ووحدة الصفوف ، لتعود النزعة الإقصائية التفردية والإستحواذية لتنسف كل ذلك وتعيد الأمور لمربع المأسآة الأول ، وأيَّ إدعاء غير ذلك فهو الزيف بعينه.
وانهى الدكتور السقاف كلامه : شكراً لكم على إتاحة هذه الفرصة لنا لنسلط الضوء بشفافية على حقيقة مايعتمل بواقعنا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة