تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب وتطور جديد بمحافظة الغربية

الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب وتطور جديد بمحافظة الغربية

الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب وتطور جديد بمحافظة الغربيه

كتب / فادي حسين
الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب، احد الكيانات الوليده بمحافظة الغربية ظهر على الساحة مؤخرا برئاسة الامين العام للمحافظة المهندس سمير الشبراوي، عمدة العمل العام بمحافظة الغربية، وكان لنا هذا الحديث المطول.

المهندس سمير الشبراوي وكيل وزارة التنمية المحلية السابق، رئيس جهاز النظافة والتجميل بالغربية، رئيس حى أول طنطا، رئيس حى ثانى طنطا، رئيس مركز ومدينة الزينية قبلى الاقصر، نائب أول رئيس الاتحاد المصري للمجالس الشعبية المحلية قائمة تحيا مصر، حاصل على دبلومه ادارة المخلفات الصلبة جامعة الاسكندرية، والأمين العام للاتحاد العربي للقبائل العربية، سفير العلاقات الدولية بالمجلس العربي الدولي لحقوق الانسان والتنمية، سكرتير عام مكتب هيئة سفراء السلام وعضو الهيئة العليا، أمين عام الاتحاد العربي الافريقي الاوربي محافظة الغربية.

س – ما هو الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب ؟
ج – في البداية اتقدم بخالص الشكر لمعالى الشريف الدكتور منذر شعشاعة، رئيس الاتحاد العربي الافريقي الاوربي للشباب على مستوى العالم، لتأسيس كيان محترم خدمي اكاديمي، يخدم مختلف الفئات، واختياره قامة كبيرة ومشرفة، معالى الشريف حمدى هاشم يحى، رئيس الاتحاد العربي الافريقي الأوروبي للشباب بمصر ونائب رئيس الاتحاد والجهد المبذول في خدمة الوطن.
تم انشاء الاتحاد من شخصيات وقامات وطنية مسجل بهيئة الاستثمار تحت رقم 140699 لسنة 2019، وتصديق وزارة الخارجية برقم 15010 لسنة 2019.

س – ما دور الاتحاد واهدافة؟
ج – يعمل الاتحاد على نشر السلم المجتمعي، والعلم والوعي الثقافي والاجتماعي، وتوطيد العلاقات بين اعضاء الدول التي يعمل بها الاتحاد، وتشجيع النهوض الثقافي، والدفاع عن حقوق الانسان، والمحافظة على كرامته، والعمل على المحافظة على تراث الاجداد وثقافتهم، وعقد المؤتمرات والندوات الثقافية والعلمية المحلية والخارجية للتواصل ومواكبة اخر المستجدات، كما ان باب الانضمام مفتوح لجميع الشخصيات المحترمة المحبة للعمل العام والمساهمة في خدمة وعلو شئن الوطن.

س – ما دور الاتحاد تجاه الشباب؟
ج – يعتبر الشباب الركيزة الاساسية للاتحاد، والأهمية العليا لقياداته، وهدفهم تطوير اداء الشباب في مختلف المجالات بالعلم والمعرفة، وإبراز دور المبدعين والمفكرين منهم وحث الشباب على الايمان بالذات وتوفير حلول مدروسة ومنطقية.

س – ما نسبة تمثيل المرأة في الاتحاد؟
ج – لا يخفي على احد دور المرأة المصرية والعربية في الاحداث الاخيرة على الوطن العربي، ودورها الفعال في المجال السياسي والخدمي، حتى اصبحت الان نسبة مشاركة المرأة كوزيرة او برلمانية مرتفعة وقد اثبت كفاءة فاقت كل التوقعات.
وقد اعتمد الاتحاد على المرأة اعتماد كبير لدورها البارز، وتفانيها في العمل وعلى سبيل المثال لا الحصر، الاستاذة رشا سلطان امين شئون العضوية، وهي من الشخصيات القيادية التي سوف يكون لها مكانه كبيرة في المستقبل في العمل العام، مما تمتاز به من قدرة عالية في العمل، وبذل مجهود جبار، بأقل الامكانيات المتاحة كما انها تحقق نتائج عظيمة في اصعب الظروف وتحت ضغط، وتعتبر امانة شئون العضوية من اهم امانات الاتحاد لما لها من متابعة الاعضاء وإصدار كارنيهات العضوية، والتنسيق مع جميع الامانات الاخرى.

س – العقبات التي تواجهك في مجال العمل العام؟
ج – على الجانب العملي لا توجد عقبات كما كان في السابق، حاليا تشهد الدولة طفرة حقيقة في حرية الرأي والتعبي،ر وتتبني مؤسسات الدولة العمل الاجتماعي الحقيقي المحترم، وتسانده في مختلف المجالات.

س – دور الاتحاد في خدمة المجتمع ؟
ج – وضعت امانة محافظة الغربية خطة عمل لخدمة المواطنين في مختلف المجالات، حسب اهميتها وما يمكن تحقيق للنهوض بالمستوى الفكري، وتدريبهم اعلاميا وإداريا وثقافيا من خلال برامج وندوات تثقيفية خاصة بالشباب والمرأة بأحدث الاساليب العلمية، وذلك بالتعاون مع اكبر اكاديميات البحث العلمي، كمان سوف يكون هناك دور خيري واجتماعي لخدمة المواطنين ورفع الاعباء المعيشية عنهم.

س – الدور الخارجي لعمل الاتحاد واليات العمل؟
ج – يشمل عمل الاتحاد مجموعة من الدول يتم من خلالها نقل تجارب ونجاحات الشباب من دولة الى اخرى، وعقد لقاءات بين شباب الدول المختلفة للتبادل الفكري والعلمي، مما يساهم في توعية الشباب في محاولة لحل مشاكل الشباب مثل الهجرة الغير شرعية.

وفي ختام اللقاء نتوجه بخالص الشكر للمهندس سمير الشبراوي على الاستضافة وحفاوة الاستقبال وعلى سعة صدره ونتمنى له مزيد من التقدم والعطاء.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة