تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الأمين العام يلتقى بقيادات الجمعيات ويتفقد المشروعات بالوادى الجديد

الأمين العام يلتقى بقيادات الجمعيات ويتفقد المشروعات بالوادى الجديد

الوادي الجديد.. مديحه عبد الغافر

عقد الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام ونائبه المستشار حسن أبوصُليب اجتماعا مع قيادات الجمعية الشرعية بمحافظة الوادي الجديد بحضور الشيخ محمد أحمد، مشرف قطاع الداخلة والشيخ عادل آدم، مشرف قطاع الخارجة.

يأتي ذلك ضمن زيارته للمحافظه التي تستمر أربعة أيام للإطلاع على مشروعات الجمعية الشرعية ولقاء اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏طفل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

وخلال كلمته أشاد الأمين العام بالجهود المبذولة في مشروعات الصوب الزراعية ومزرعة النخيل مضيفا أن مشروع زراعة النخيل حلم راود الجمعية الشرعية منذ فترة وهو يحقق معاني كثيرة انطلاقا من قول الرسول صلى الله عليه وسلم “من أحيا أرضا مواتا فهي له”.

وأضاف أن الجمعية تهدف من مشروع النخيل إحياء مشروع الوقف بعين الخبرات في هذا المجال بهدف إنتاج منتج بسعر منافس ويعود بالفائدة على مشروعات الجمعية وأهل الحاجات.

وأوضح الأمين العام أن الجمعية الشرعية بصدد مسار جديد في مشروعاتها وخدماتها، وهو الانتقال من خدمة الفرد صاحب الحاجة إلى تنمية الفرد والأسرة والقرية، وصولاً إلى تحقيق “التنمية المستدامة”، مشيرًا إلى أن “مسار التنمية المستدامة” يأتي تحقيقًا عمليًا لهذه الخطة، بالتوازي مع عمل باقي القطاعات في خدمة الفرد ورعاية غير القادرين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نبات‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كما تحدث الأمين العام عن واقع أولويات الجمعية وتطبيقاتها علي الواقع مؤكدا أن الجمعية تضع علي رأس أولوياتها اليتيم ليس فقط في طعامه وشرابه وملبسه بل في تعليمه وتربيته.

في مستهل زيارته تفقد مشروع الصوب ومزرعة النخيل التابعة للجمعية الشرعية .
وبدوره قال المستشار حسن أبو صليب، نائب الأمين العام إن الجمعية الشرعية حباها الله بميزة خاصة جدا في تجدد الفكر والرؤى والسياسات بلا حول لنا ولا قوة والمستعرض لتاريخ الجمعية يجد أن البداية كانت مع الدعوة القولية فقط ولو توقفت عند هذا الحد لما استطاعت أن تستمر.

وأضاف أن دخول المشروعات الاجتماعية حيز التنفيذ كان البداية لتجديد الفكر لتصطحب معها الدعوة القولية ثم تتجدد الدماء مره أخرى بالمشروعات الطبية التي أحدثت طفرة في عمل الجمعية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏

وأوضح أبوصُليب أن الفكر يتجدد الآن بالتنمية المستدامة التي تبرهن عليها البروتوكولات التي أبرمتها الجمعية مع الدولة في مبادرة حياة كريمة – نور حياة – فيروس سي وغيرها، وفتحت آفاق التنمية المستدامة ففي مبادرة حياة كريمة التي بلغ حجم الأعمال بها ١٠٠ مليون جنيه فضلا عن أعمال مبادرة نور حياة والقوافل التي شهدتها بالكشف والعمليات في تنظيم رائع يرفع الرأس.

وشدد أبو صليب على أهمية دفع الفروع بالقيادات الشبابية الجديدة حتى يتواصل نهر العطاء داخل الجمعية وأن يتبنى الفرع المشروعات الكبرى بمفهومها الصحيح وأن يكون للفرع رؤية مستقبلية وخطة عمل يسير عليها بجانب العمل على رفع الأداء في كل المشروعات من خلال التدريب والتطوير المستمر.

يذكر أن الأمين العام أجرى زيارة تفقدية لبعض المشروعات التي تنفذها الجمعية الشرعية بقطاع الداخلة ومنها مشروع البقرة الدوارة والقروض متناهية الصغر ورياشة الدجاج والتروسيكل ومشروع الأغنام .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة