تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الأمير خالد الفيصل يترأس لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام

الأمير خالد الفيصل يترأس لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام

الأمير خالد الفيصل يترأس لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام

كتب/ علاء حمدي

تعتزم جائزة الملك فيصل الإعلان عن أسماء الفائزين بدورتها الرابعة والأربعين في الخامس من شهر يناير الحالي، وتمهيدًا لذلك، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين للعام 1443ه/ 2022م في الثالث من شهر يناير لعام 2022، الموافق الثلاثين من شهر جمادى الأولى 1443ه لاختيار الفائزين في أفرع الجائزة الأربعة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم) وتمتد حتى الخامس من شهر يناير 2022، الموافق للثاني من شهر جمادى الثاني 1443ه. وسوف يترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 1443ه/ 2022م يوم الأربعاء 5 يناير الموافق 2 جمادى الثاني 1443ه.
وكانت الأمانة العامة للجائزة قد أعلنت سابقاً عن موضوعات الدورة الرابعة والأربعين والتي جاءت على النحو التالي: موضوع “تراث الأندلس الإسلامي” لجائزة الدراسات الإسلامية، بينما جاءت “دراسات الأدب العربي باللغة الإنجليزية” موضوعاً لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع “تقنيات تعديل الجينات”، وتختصّ جائزة العلوم لهذا العام بموضوع “الرياضيّات”. أما جائزة خدمة الإسلام، فهي تقديرية، تمنح لمن له دور ريادي في خدمة الإسلام والمسلمين فكرياً، وعلمياً، واجتماعياً. من خلال أعمال مختلفة، وأنشطة متنوعة، وبرامج، ومشروعات، ذات أثر في المجتمع المسلم.
وأوضحت الأمانة العامة أن الجائزة تقبل الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وتشترط أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون أعماله المرشحة منشورة ومفيدة للبشرية ومُثرية للمعرفة الإنسانية، علما أنها لا تقبل الترشيحات الفردية أو ترشيحات الأحزاب السياسية.
وتضم لجان اختيار الفائزين لهذا العام كوكبة من المتخصصين والعلماء المشهود لهم والشخصيات البارزة وهم خمسون عالماً يمثلون ستة وعشرين جنسية من مختلف بلاد العالم. ليجتمعوا في الرياض وينظروا في الأعمال المرشحة لاختيار الفائزين في جميع الأفرع بكل شفافية وحيادية وفقاً للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة.
أمّا بالنسبة للجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل فهي تضم كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي معالي الدكتور حسين إبراهيم طه، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ورئيس جامعة الأزهر فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء في المغرب فضيلة الدكتور أحمد عبادي، ورئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك سماحة الشيخ حسين كفازوفيتش، والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي معالي الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، ورئيس جامعة فطاني فضيلة الأستاذ الدكتور إسماعيل لطفي جفاكيا.
ومن المقرر أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وأمين عام الجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في أفرعها الخمسة للعام1443ه/ 2022م، من خلال حفل يتم عقده يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022 في تمام الساعة الثامنة مساءً، بقاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية، وذلك بحضور أعضاء لجان الاختيار وعدد من الضيوف والإعلاميين.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة