تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الأمراض المشتركة وطرق الوقاية

الأمراض المشتركة وطرق الوقاية

الأمراض المشتركة التي تنتقل عن طريق اللبن والبيض واللحوم انواعها وطرق الوقاية منها .
كتبت : د.شاهي علي……الفيوم

ينظم معهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم ندوة عن الامراض المشتركة التي تنتقل عن طريق اللبن والبيض واللحوم انواعها وطرق الوقاية منها ،وذلك برعاية تحت رعاية الأستاذ الدكتور.ممتاز شاهين رئيس معهد بحوث الصحة الحيوانية ومركز التدريب والارشاد بالمعهد وبالتعاون مع الإدارة الصحية بالفيوم الوحدة الصحية بقرية أبو السعود.

وحاضر الندوة،الدكتور.حماد أسامة حماد الباحث بمعهد بحوث الصحة الحيوانية فرع الفيوم ، حيث تناول فى حديثة الأمراض المشتركة التي تنتقل عن طريق اللبن والبيض واللحوم انواعها وطرق الوقاية منها،

البروسيلا والسالمونيلا والسل وانفلونزا الطيور وغيرها من الأمراض الخطيرة ،التى تنتقل بسهولة من الحيوانات أو الطيور إلى الإنسان ،خاصة أولئك الأقرب فى التعامل مع الحيوانات أو الطيور المريضة.

وكذلك اللبن ومنتجاته والبيض واللحوم بأنواعها ،تكون سبب رئيسي لنقل هذه الأمراض، خاصة عندما تكون من مصادر غير سليمة

وذكر دكتور حماد طرق الوقاية من هذه الأمراض ، حيث قال أنها بسيطة جدا وسهلة من الممكن القيام بها بمجهود قليل لحماية الأسرة والاولاد.

منها التعامل مع الطيور المريضة والحيوانات المريضة لها تعامل خاص لا بد من العزل ولا بد من الحذر لحماية الاسرة.وكذلك، مصادراللحوم، لا بد من التحقق منها ولا بد أن تكون خاضعة لرقابة المجازر المعتمدة بالاختام القانونية لتجنب أمراض خطيرة جدا.

ثم  بعد ذلك تم فتح باب المناقشة و الاجابة على كثير من الاستفسارات لدى ربات البيوت عن الطيور المنزلية والجبن المتداولة بالاسواق ومنتجات الالبان.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة