تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

افتتاح مؤتمر” الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية. بجامعه عين شمس.

افتتاح مؤتمر” الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية. بجامعه عين شمس.

افتتاح مؤتمر” الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية. بجامعه عين شمس. .

كتب ابراهيم عطالله. “

المؤتمر الدولي العلمى السادس والثلاثين لمركز تطوير تعليم اللغات الإنجليزية بتربية عين شمس

افتتح ا.د نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و ا.د ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس المؤتمر العلمى الدولي السادس والثلاثين لمركز تطوير تعليم اللغات الإنجليزية بعنوان “الملتقى السنوي لمجتمع تعليم اللغة الانجليزية. ” بحضور ا.د حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و ا.د. نجوى يونس مقرر المؤتمر و مدير المركز ولفيف من اساتذة الكلية.

وخلال كلمته الافتتاحية اكد ا.د نظمى عبد الحميد أن النجاح الحقيقي للمؤسسات التعليمية من جامعات ومدارس وغيرها يظهر في أداء أدوارها العلمية والبحثية والتربوية وبناء المجتمع و الارتقاء بالمستوى الثقافي والتعليمي بما يتناسب مع متطلبات العصر ، و من هنا يأتي أهمية المؤتمر لتقديم رؤية متطورة لمسيرة تعليم وتعلم اللغة الانجليزية وتوظيفها بفكر إبداعى يواكب الإتجاهات الجديدة فى تدريس الأدب واللغة والترجمة مع تسليط الضوء على الفكر الإبداعي للمعلم في العصر الرقمى.
مشيراً ان رسالة العلم رسالة تكاملية يتعاون الجميع في إنجاحها من باحثين و دارسين ومعلم ومتعلم وأساتذة ذوى خبرات يتبادل الجميع الرؤي والأفكار للوصول الى أفضل المقترحات.

وأضاف ا.د ماجد أبو العينين ان الدور الأساسى لكلية التربية بمختلف أقسامها ومراكزها هو دعم وتطوير العملية التعليمية داخل الكلية والجامعة و خارجها في المراحل الدراسية المختلفة.
ويهدف المؤتمر اليوم إلى إلقاء الضوء على أكبر التحديات التي تواجه المعلم وخاصة معلم اللغة الانجليزية فى العصر الرقمى و الطرق المتطورة في تدريس اللغة والأدب الانجليزى.

كما أشار ا.د. ماجد أبو العينين أنه في خلال المؤتمر سيتم توضيح مصطلح Humachine و الترجمة الآلية و التعلم العميق الآلي و الأدب الرقمي.

واستعرض ا.د. نجوى يونس أهم محاور المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين وهى: التأثير السلبي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الكفاءة اللغوية و علم الكلام أو الأخطاء الإملائية والدلالية وخطاب الذكاء الاصطناعي،
واثارت بعض التساؤلات تتعلق بهل سيأتي اليوم الذي نعلن فيه موت المعلم؟ بمعنى هل ستحل الميكنة والآلات محل المعلم؟
مشيرة ان جلسات المؤتمر ستجيب على هذة التسأؤلات من خلال العروض والمناقشات العلمية في الجلسات
حيث يقدم العلماء من مختلف الجامعات المحلية والإقليمية والدولية إجابات متنوعة على محاور متعددة مثل المعالجة الطبيعية للغات ، والعلوم الإنسانية الرقمية ، وتحليل المعنويات الرقمية ، والتعلم العميق والالي ، والترجمة الآلية ، وعلم اللغة الحاسوبي ، والأدب الرقمي.
وفى ختام حفل الافتتاح تم إهداء درع المؤتمر إلى ا.د. نظمى عبد الحميد و ا.د. ماجد أبو العينين و ا.د. حازم راشد و ضيوف شرف المؤتمر .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة