تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

اعلام طنطا يناقش اسباب التسرب من التعليم

اعلام طنطا يناقش اسباب التسرب من التعليم

الغربية _ عبده البربري

 

فى إطار حملة الإعلام السكانى للهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بإدارة أعلام وسط الدلتا نفذت وحدة الإعلام السكانى بمركز اعلام طنطا اليوم الاربعاء الموافق 6/11/2019 ندوة إعلامية بعنوان ” زواج القاصرات والتربية من التعليم ” تحت شعار( فكر واختار تنظيم الأسرة احسن قرار ) وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية وذلك بمقر مدرسة طنطا الثانوية النسيجية .

حاضر فيها الدكتورة / أميرة صابر استاذ الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية جامعة طنطا . وقد بدأ اللقاء بتوضيح قدر المشكلة السكانية التى تعانى منها مصر والآثار المترتبة عليها .ولعل زواج القاصرات أو الزواج المبكر من أهم العوامل التى تزيد من هذه المشكلة . وقد أوضحت د. أميرة للطالبات أهمية دور المرأه حيث أنها نصف المجتمع أو أكثر وهى التى تقوم بتربية النصف الآخر

ومن هذا المنطلق لابد أن تكون الفتاه التى تقبل على الزواج على استعداد بدنى ونفسى واجتماعى وصحى حتى تستطيع القيام بالدور الكبير الذى ينتظرها وتستطيع الاختيار الصحيح للشخص المناسب لها وكل هذا غير متوفر فى حاله الزواج المبكر قبل السن القانونية حيث أن الفتاه التى تتزوج فى سن صغيرة تتعرض للعديد من المشكلات الصحية مثل حدوث نزيف فى الحمل او عند الولادة يؤدى بها إلى أنيميا كما تتعرض لمضاعفات كثيرة قد تؤدى إلى الوفاة وهذا حدث فى كثير من الحالات

كما تكمن الخطورة أيضا فى إنجاب اطفال غير أصحاء معرضون للتشوهات والضعف البدنى هذا إلى جانب عدم استطاعة الأم الصغيرة تربية أبناءها بصورة جيدة حيث أنها لم تتوافر لديها الخبرة التى تستطيع بها فعل ذلك . ومن مخاطر الزواج المبكر خروج البنات من التعليم حتى تتزوج وهذا بالتالى لا يخدم بيتها ولا أولادها .

كما أسفرت هذه المشكلة عن ظاهرة اطفال الشوارع حيث يتم الإنجاب بكثرة ولا يستطيع الأم والأب تحمل المسئولية فيتجهوا إلى التسول أو السرقة وغيرها من الآفات التى نعاني منها.

وفى الختام أوصت الفتيات بعدم الإقبال على الزواج إلا فى حالة النضج الكامل وتفهم طبيعة الأسرة وحجم المسئوليات المنوطة بكل من الزوج والزوجة حتى نستطيع تنشئة جيل قوى يشارك فى تنمية المجتمع بايجابية .

ادار اللقاء ونفذة من وحدة الإعلام السكانى : سيد سنيد – همت أنور – دينا محمد تحت اشرف ا. ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وا. سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا.

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة