تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

استغاثة من اصحاب التعليم المفتوح ونقيب المحاميين “مش عاوز معانا سمكريه وسباكين”

استغاثة من اصحاب التعليم المفتوح ونقيب المحاميين “مش عاوز معانا سمكريه وسباكين”

كتب احمد حجاب
تقدم العديد من اصحاب التعليم المفتوح بشكواهم الي السيد رئيس جمهورية مصر العربية لتخفيف الالم النفسي وحاله الانهيار التي اصابتهم بعد تعبهم سنوات لكي يحصلون علي مؤهلاتهم العلميه بكليات الحقوق مابين الليسانس والماجستير والدكتوراه حيث رفض السيد النقيب دخولهم النقابه العامه للمحاميين معللا بسخريه لن يدخل معنا (سمكريه وسباكين)متناسيا ومضربا بكل معاني الانسانيه عرض الحائط وكانه جلس ليقسم الشعب المصري علي هواه فهم محاميين ومستشارين وهؤلاء سمكريه وسباكين .

وقد تقدم سعيد امين اباظة المحامى بالنقض وكيلا عن عدد كبير من السادة الحاصلين على ليسانس الحقوق بنظام التعليم المفتوح من جامعات مصر المختلفه .
بهذه الشكوى ضد سامح محمد معروف عاشور نقيب المحامين بصفته
وعنوانه 49 ا شارع رمسيس مقر نقابة المحامين
الي السيد رئيس الجمهوريه والسيد رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان والي كل من يهمه الامر فقال :
دعنى اتحدث بلسان جموع المتضررين بالشكون وليس بصفتى وكيلا عنهم حتى تقرع كلماتهم اذان سيادتكم وتصل لكم صرختهم مما يعانون منه من اضطهاد وانتهاك صارخ لحقوقهم الانسانيه والدستوريه

منذ اكثر من خمسة عشر سنه اصدر المجلس الاعلى للجامعات قرارا بانشاء مركز التعليم المفتوح فى عدة جامعات يقبل فيها ببعض الكليات النظريه حاملى الدبلومات الفنيه الذين يرغبون فى استكمال دراستهم الجامعيه ووضع شروطه فى ذلك والتى لاقت قبولا لدينا وسعدنا بها لتحقيق احلامنا فى استكمال دراستنا الجامعيه والتى حالت عنها ظروف خارجه عن ارادتنا فتقدمنا الى كليات الحقوق بالجامعات التى يتبعها مركز التعليم المفتوح ودرسنا فيها اربع سنوات كامله نفس المواد التى يدرسها الطلبه النظاميون وفق رقابه ونظام صارم والحمد لله انهينا دراستنا بتفوق وصل بالبعض منا الى استكمال دراسته الاكاديميه فحصلوا على دبلومات مابعد الليسانس وماجستير ودكتوراه .

وبعد ان حملنا حلمنا بشهادتنا التى حصلنا عليها وتقدمنا الى نقابة المحامين للالتحاق بالنقابه وكلنا امل فى ان نصبح محامين ممتازين دافعنا فى ذلك الرغبه والحب للمهنه والحماس الزائد . الا اننا صدمنا بقرار السيد نقيب المحامين بعدم قبول شهادة الليسانس الحاصلين عليها من ذات الجامعه وذات الكليه التى حصل منها سيادته على شهادته وسائر الاخوه الاساتذه المحامين المقيدين بالنقابه والممارسين للمهنه . تحت ادعاء ان دراسه التعليم المفتوح اقل قيمه من الدراسه المنتظمه بالرغم من مخاطبه المجلس الاعلى للجامعات له باقرار شهادة ليسانس الحقوق بنظام التعليم المفتوح وانها معادله ومساويه تماما للشهادة النظاميه ولاتختلف عنها . الا انه اصر على عنادة بالرفض

ولم يكتف سيادته بذلك بل ذهب فى كافه مؤتمراته وعلى صفحات التواصل الاجتماعى بتحقيرنا وتأكيده قولا باننا لن نقبل حملة الدبلومات من الدخول لنقابتنا وسنتصدى لهذا العدوان بكل قوه .. ففوصفنا سيادته بالاعداء و بالغاشمين المعندين وتجاهل سيادته اننا حاصلين على ليسانس الحقوق الذى هو نفسه حاصل عليه بل وان منا من تعدى شهادة سيادته العلميه وتفوق عليها بالحصول على الماجستير بل والدكتوراه .

تحصلنا على احكام قضائيه نهائيه بالقيد بالنقابه الا ان سيادته امتنع عن تنفيذ الاحكام وضرب بها عرض الحائط بل زاد فى عناده بأن لجأ الى مجلس النواب للحصول على تعديل فى قانون المحاماه يتصدى به لاحكام القضاء ويحصن موقفه العنيد من التحاقنا بالنقابه وممارسه المهنه التى نتوق شوقا للعمل بها .

وبالفعل وبتأييد من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال حصل النقيب على مراده بتمرير تعديلات لقانون المحاماه يشوبها عدم الدستوريه وتحمل فى طياتها شبهه العنصريه البغيضه بتجاهل فئه معينه من فئات الشعب والغاء حقوقهم الانسانيه والدستوريه ومنعهم من العمل . بالرغم من ان الاستاذ الدكتور رئيس المجلس كان احد الاساتذه المدرسين لحمله التعليم المفتوح بكليه الحقوق جامعه عين شمس قبل ان يمن الله عليه ويصبح رئيسا لمجلس النواب !!

لم يكتف النقيب بهذا الحرمان لنا من الالتحاق بالنقابه بل دأب فى كافه احاديثه من الاستهزاء بنا بصفتنا حاملين لشهادات فنيه مهنيه متجاهلا تماما حصولنا على ليسانس الحقوق ومافوقه من شهادات اكاديميه . ولما كان هذا يمثل انتهاكا صارخا لحقوقنا الانسانيه والدستوريه والقانونيه ويعتبر ممارسه عنصريه بغيضه لجماعه من المواطنين فى مصر بالتقليل المتعمد من شأنهم وتحقيرهم فى اوساط المحامين بتكرار اصراره على ذكر جملة لن اسمح لحمله الدبلومات من الدخول لنقابه المحامين !!ترضوا ان يدخلوا نقابتكم ؟!! باسلوب متهكم ينم عن العنصريه التى بدأ يبثها فى عقول اقرانه من الاساتذه المحامين !!

لهذا ولغيره من الاسباب التى سوف نسردها وندعمها بالمستندات نرجوا التكرم بفتح تحقيق فى شكوانا ضد السيد النقيب وذلك من اجل استعاده حقوقنا الماديه والادبيه واسترداد كامل حقنا فى المواطنه والاعتذار عن تحقيرنا فى اوساط مجتمع المحامين وغيرهم . ولن نقبل اقل من السماح لنا بالدلوج الى نقابه المحامين بكل عزه وفخر واحترام لاداميتنا وانسانياتنا ومعاملتنا كمواطنين مصريين لهم نفس وذات حقوق نقيب المحامين
نرجو التفضل بالنظر فى الشكوى على وجه السرعه لما يسببه التأخير لنا من اضرار ماديه ومعنويه .
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام
عن حمله التعليم المفتوح وبموجب توكيلات
الاستاذ سعيد امين اباظه المحامى

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة