تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

استثناء ملاك العيون السطحية من قرار تقنين الأراضي بالوادى الجديد

استثناء ملاك العيون السطحية من قرار تقنين الأراضي بالوادى الجديد

مديحه عبد الغافر

وجه محافظ الوادى الجديد، بحصر جميع أصحاب العيون السطحية القديمة واستثنائهم من منظومة تقنين القانون 144 لسنة 2017، وبموجب هذا القرار يتم استثناء أى مواطن يمتلك عين سطحية لما قبل عام 2006 بنظامه القديم، حيث لا يطبق عليهم نظام التقنين سواء بالتأجير أو البيع نظرا لقيامهم بسداد كافة الرسومات المالية للدولة.

وقال، محافظ الإقليم، إنه تم تحديد سعر الفدان بمبلغ ٧٥٠ جنيها للعام الواحد مقابل الانتفاع بدلا من البيع فى استجابة عاجلة لمطالب المزارعين، وذلك فيما يتعلق بأراضى التقنين ممن تنطبق عليهم مواد القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، مشيرا إلى مد فترة التقسيط من ٥ إلى سنوات بفائدة ٧٪، على أن يقوم أصحاب الأراضي المعلن عنهم ضمن إجراءات التقنين الحالية بالتوجه إلى الوحدة المحلية التابعين لها وتقديم طلب بذلك خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وأكد محافظ الوادي الجديد، أن من يتأخر عن استكمال الإجراءات المعلن عنها سوف يخضع للإزالة الفورية بالمخالفة لذلك.

وأوضح كمال إبراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة أن المحافظة بصدد دراسة أن يكون السعر المحدد للأرض يحتوى على نسبة حق الانتفاع، وخاصة أن لجهة الولاية الحق فى تحديد وتعديل قيمة مقدم الأراضى بدلًا من النسبة الثابتة وهى 25%.

وتابع، رئيس مركز الداخلة، أن لكل محافظة أو جهة ولاية الحق فى تحديد مدة أقساط أراضى الدولة بدلًا من المدة المحددة بـ 3 أو 4 سنوات، لافتًا الى ضرورة أن يتعاون المزارعين مع بالمبادرة لتقديم الطلبات للإيجار السنوى وقيمته ٧٥٠ للفدان الواحد فى العام بدلا من التقنين وفقا للقانون 144 لسنة 2017 وتعديلاته الميسرة بحيث تخضع له كل الأراضى وخاصة التى تقدمت على القانون القديم 143 لسنة 1981.

وأشار رئيس مركز الداخلة، إلى أن الجهة الإدارية المختصة قامت بتفويض المحافظ فى التصرف واتخاذ جميع الإجراءات ًوفقا لأحكام هذا القانون فى الأراضي المملوكة لهذه الجهات ملكية خاصة والخاضعة لولايتها، وبذلك يكون للمحافظ المختص ولاية التصرف لوضع اليد بالنسبة للأراضى التى ليس لها جهة والية.
استثناء ملاك العيون السطحية من قرار التقنين بالوادى الجديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة