تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

اسباب سخونة هواتف اندرويد وتجنبها .

اسباب سخونة هواتف اندرويد وتجنبها .

كتب / سفيان غنيم

إذا كنت تشعر بأن الهاتف تزداد حرارته مع الاستخدام، فهذا أمرًا عاديًا، بينما إذا حدث ذلك ولكن بشكل مبالغ فيه، فهناك عدد من الأسباب المحتملة. وسواءً أكنت تستعمل هاتف آيفون أو أندرويد، أكتشف من خلال هذا الموضوع ما الذي يجعل الهاتف يسخن بسرعة وكيفية حل المشكلة بحيث تمنع حدوث هذا الارتفاع غير طبيعي لدرجة حرارة الهاتف مرة أخرى .

لماذا الهاتف يسخن بسرعةوكيفية تجنب حدوث ذلك ؟

السبب الأول: لأن الهاتف تحت عبء ثقيل !
يوجد داخل هاتفك معالج مشابه جدًا للمعالج الموجود في الكمبيوتر ولكن بصورة أصغر. وكما هو الحال مع الحاسوب، عندما يعمل معالج الهاتف، فإنه يولد الحرارة باستمرار لكن ليس بالضرورة أن تكون الحرارة مرتفعة؛ هذا يحدث فقط كلما كانت المهام التي تقوم بها ثقيلة وتحتاج معالجة سريعة جدًا. على سبيل المثال، إذا كنت تلعب ألعاب فيديو ثلاثية الأبعاد أو تقوم بتحرير مقاطع الفيديو أو تقوم بمهام أخرى تتطلب موارد مكثفة، فمن الطبيعي أن يصبح هاتفك ساخنًا. في أسوأ الحالات، قد يتراجع أداء الهاتف نتيجة هذا الارتفاع فى درجة الحرارة لمنع تلف قطع الهاردوير الداخلية.

السبب الثاني: لانك تستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس .

إن أبسط طريقة لجعل حرارة هاتفك مرتفعة إلى أقصى حد هي تركه تحت أشعة الشمس لفترة طويلة أو استخدامه داخل السيارة في يوم مشمس وحار جدًا والسبب هو أن معظم الهواتف الذكية مصنوعة من هيكل جيد جدًا في إمتصاص الحرارة والذي يؤدي بدوره إلى أن يُصبح الهاتف ساخناً. إذن، ما يجب عليك فعله في هذا الموقف هو إيقاف تشغيل هاتفك ووضعه في مكان أكثر برودة، ولا تتركه مرة أخرى مكشوفًا للشمس لفترة طويلة عندما تكون بالخارج.

السبب الثالث: لأنك قمت بترقية نظام التشغيل مؤخرًا

عندما تقوم بترقية نظام التشغيل في هاتفك، وخاصة إلى إصدار أحدث، سواء أندرويد أو iOS، فغالبًا ما يتعين على الهاتف القيام بالكثير من العمليات في الخلفية لإتمام هذه المهمة. حيث يتم تعديل الكثير من عناصر النظام وإضافة مميزات جديدة، وهذا يتطلب معالجة سريعة مما يزيد من كمية الحرارة التي يولدها الهاتف. لكن ينبغي أن بعد إنتهاء عملية التحديث أن تنخفض درجة الحرارة. إذا لم يحدث ذلك ولاحظت أن الهاتف يسخن بسرعة ويستهلك بطارية أكثر قليلًا، فربما تحتاج إلى إعطاء الهاتف بعض الوقت، أسبوع على الأكثر، حتى تعود الأمور إلى طبيعتها. لم يحدث تغيير ؟ هذا يشير إلى أن هناك مشكلة أكبر وغير مؤقتة، والحل المثالي هنا هو عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف.

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة