تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ارتفاع شبكة الصرف الصحي بالقرى

ارتفاع شبكة الصرف الصحي بالقرى

كتب نظير فؤاد

تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وحجم تغطية الصرف الصحي للقرى 14% فقط، أي حوالي 500 قرية من أصل 4000 قرية تمتلك شبكة صرف صحي، فدشن الرئيس المشروع القومي لتوصيل الصرف الصحي للمناطق المحرومة بتكلفة 250 مليار جنيه، فـارتفعت نسبة القرى التي تم تغطيتها بالصرف الصحي من 14% إلى 40% حالياً وستصل إلى 60% عام 2022 وإلى 100% عام 2028.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح في ديسمبر 2018 المرحلة الثانية بأكبر محطات معالجة الصرف الصحي في “الجبل الأصفر” بالخانكة، وهذه المحطة كان العمل بها قد بدأ عام 2014 وهي أكبر محطة صرف صحى في مصر والشرق الأوسط وثانى أكبر محطة من نوعها في العالم تستوعب 2.5 مليون متر مكعب يوميا من مياه الصرف وتحولها إلى مياه صالحة للري.

وتخدم المحطة أكثر من 12.5 مليون نسمة وستتخطى محطة الجبل الأصفر محطة في المكسيك طاقتها الاستيعابية 3 ملايين مليون متر مكعب يوميا، وذلك بعد عمل توسعات لها، وسيتم افتتاح المرحلة الثالثة قريبا. حيث تقوم شركة “ديجريمون” الفرنسية بتشغيل وصيانة المحطة
وتصف الشركة المحطة بأنها بمثابة هرم رابع في مصر نظرا لحجم الخرسانة التي استخدمت في بنائها.

هذا بجانب مئات مشروعات الصرف الصحى التي تم تنفيذها بالفعل وجارى تنفيذ أخرى حالياً وتعد نسبة تغطية القرى بالصرف الصحى خلال ٤ أعوام فقط ضعفين ما تم سابقا خلال أكثر من ٤٠ سنة.

لا يتوفر وصف للصورة.
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة