تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إلغاء 70 رحلة بالون طائر بسبب الرياح الشديدة اليوم بالأقصر

إلغاء 70 رحلة بالون طائر بسبب الرياح الشديدة اليوم بالأقصر

إلغاء 70 رحلة بالون طائر بسبب الرياح الشديدة اليوم بالأقصر

الأقصر : ريم جابر

تسببت سرعة الرياح في إلغاء 70 رحلة بالون طائر بسماء مدينة الأقصر كان من المقرر ان تحمل على متنها ‭1600‬ سائحًا من مختلف الجنسيات، وذلك أمس واليوم الأربعاء.

ويشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، ومديروا الشركات الخاصة لرحلات البالون الساخن، بهدف الاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

ويتطلب البالون الطائر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

الجدير بالذكر أن تاريخ أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر ، قبل 33 عاما، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي قامت بتأسيس أول شركة بالون في مصر، وقبل 25 عاما، بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر 8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*