تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إعلام زفتي يبحث المبادرة الرئاسية حول الاهتمام بذوى الهمم

إعلام زفتي يبحث المبادرة الرئاسية حول الاهتمام بذوى الهمم

إعلام زفتي يبحث المبادرة الرئاسية حول الاهتمام بذوى الهمم

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتى ندوة اعلامية تحت عنوان ” المبادرة الرئاسية “الاهتمام بذوى الهمم” ” بمقر قاعة المجمع الاعلامي . وتحدث في الندوة الدكتور يسر عبد الغنى دكتوراه في التربية الخاصة ومدير إدارة التربية الخاصة سابقا ومدير الإدارة التعليمية بالسنطة وقال أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بذوي الهمم باعتبارهم جزءً رئيساً من قوة العمل ومكونا مهما للثروة البشرية التي يتمتع بها المجتمع .

و أوضح الدكتور يسر أن كل مؤسسات الدولة المصرية تعمل في تناغم شديد لخدمة هذه الفئة وتقدم لهم كل الدعم وأن عام 2016 كان بداية لدمج هذه الفئة في المجتمع تلاه قانون 2018 والذى ارسى الكثير من الخدمات وحل الكثير من المشكلات . ثم بين كيفية التعامل مع الشخص ذوى الهمم في الاسرة والمدرسة والجامعة و المجتمع.

و تطرق إلى الخدمات التي تقدمها لهم الدولة من خدمات (صحية ــ تعليمية – الإسكان – صرف معاش – تعيين نسبة 5% – تحديد أماكن مخصصة لهم في المواصلات وأيضا بعض الإعفاءات المختلفة …… الخ ) .

وقد نتج عن الندوة بعض التوصيات و منها زيادة التوعية في وسائل الاعلام بكيفية التعامل مع الطفل المعاق وكذا تدريب المعلمين والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين على كيفية التعامل مع هذه الفئة .

شارك في الندوة بعض موظفو الإدارات الحكومية. ادار الندوة الأستاذ حازم محمد عبد الصمد أخصائي أول الاعلام. تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة