تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إعلام المحلة الكبرى يناقش ترشيد استهلاك الطاقة وأثاره الايجابية على المجتمع

إعلام المحلة الكبرى يناقش ترشيد استهلاك الطاقة وأثاره الايجابية على المجتمع

الغربيه …عبده البربري

 نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات-رئاسة الجمهورية بالتعاون مع الكلية لتكنولوجية بالمحلة “المعهد الصناعي” ندوة إعلامية صباح اليوم الأربعاء 27/11/2019 بمقر الكلية التكنولوجية بالمحلة الكبرى تحت عنوان “ترشيد استهلاك الطاقة وأثاره الايجابية على المجتمع”

حاضر بها مهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله مدير إدارة الترشيد بقطاع كهرباء جنوب الدلتا وأ/هيثم حمزة مسئول التدريب. وقد تناولت الندوة التعريف بالترشيد الذي عرفته فاطمة بأنه الاستخدام الأمثل للطاقة وأكدت فاطمة أن أهداف الترشيد كثيرة ومنها تخفيض تكاليف الاستهلاك وتقليل الآثار البيئية والاستفادة من المتوفر فى تغذية المشروعات الجديدة وتقليل الاستثمارات اللازمة لتصنيع محطات جديدة..

وأكدت فاطمة على أهمية مراجعة بطاقة الكفاءة الكهربية التى توجد على الأجهزة الكهربية لأنها تعطى مؤشرات للكفاءة القصوى للجهاز مع توفير أكبر للطاقة . و أشارت فاطمة إلى أن الأجهزة المنزلية يجب التعامل معها بحكمة حتى نتمكن من الاستفادة القصوى منها وفى نفس الوقت نوفر الطاقة بصورة أكبر. ومن أمثلة ذلك السخان حيث تنتشر شائعة أنه يجب عدم فصله حتى لا يستهلك كهرباء أكثر و لكن الحقيقة أن ذلك خطأ بل ويجب ضبطه على درجة حرارة 60درجة مئوية منعا لحوادث إنفجار السخانات ويفضل استخدام السخانات الشمسية . وأشار حمزة إلى أن فصل الأجهزة المنزلية من الكهرباء أثناء عدم الاستخدام يوفر 10%من استهلاك تلك الأجهزة حيث أنه بوضع الفيشة في الكهرباء فإنها تكون بوضع الاستعداد وبالتالي تستهلك طاقة مع ضرورة صيانة الثلاجة بصفة دورية للتأكد من أن كاوتش الباب سليم ولا يسرب الهواء للثلاجة وعدم فتح الثلاجة إلا للضرورة لأن ذلك يستهلك طاقة أكثر.

وأكد حمزة على أن استخدام اللمبات الليد يوفر جدا في الطاقة وخاصة الجيدة منها . وقد حضر تلك الندوة لفيف من طلاب الكلية و وكلاء الكلية وعلى رأسهم الأستاذ/أسامه صلاح الدين مدير الكلية والمهندس أحمد هلال عميد المعهد الصناعي .. وأداره محمود السمرى الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا..

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة