تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إحتياطي مصر من الذهب يقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

إحتياطي مصر من الذهب يقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

كتب جهادبكركيلانى
أظهر رصد أجرى اليوم إرتفاع إحتياطي مصر من الذهب في أغسطس/ آب 2019 لأعلى مستوى في تاريخه.وأظهرت بيانات رسمية من البنك المركزي المصري إرتفاع إحتياطي مصر من الذهب إلى 3.32 مليار دولار في أغسطس الماضي، مقابل 3.05 مليار دولار في يوليوالسابق له.
وتشهد أسعار الذهب العالمية ارتفاعاً ملحوظاً منذ أواخر يوليو الماضي بسبب حرب التجارة العالمية لتصل لأعلى مستوى في 6 أعوام. وبحسب البيانات إرتفعت مساهمة الذهب في الإحتياطي الأجنبي لمصر خلال أغسطس 2019 بنسبة 8.6 بالمائة بما يعادل 265 مليون دولار.
وأرتفعت أسعار الذهب في مصر لأعلى مستوى في تاريخها وسط توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.وأوضح البنك أن مساهمة العملات الأجنبية تراجعت إلى 41.27 مليار دولار بنهاية أغسطس/ آب الماضي، مقابل 41.41 مليار دولار بالشهر السابق له.
وأعلن البنك المركزي المصري اليوم ، ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنهاية شهر يوليو/ تموز الماضي بقيمة 53 مليون دولار، على أساس شهري ليسجل 44.969 مليار دولار مقابل 44.916 مليار دولار بنهاية شهر يوليو/ تموز الماضي.
وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016، يضمن حصول الحكومة على 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، ويشمل البرنامج تخفيض دعم الطاقة الكهرباء والمنتجات البترولية، وزيادة الإيرادات الضريبية، وضبط الموازنة العامة للدولة.
وكان إحتياطي مصر من النقد الأجنبي يبلغ نحو 36 مليار دولار قبل ثورة يناير من عام 2011، قبل أن يستنزف خلال السنوات الماضية؛ بسبب نضوب المصادر الدولارية وعلى رأسها الاستثمار الأجنبية المباشرة والسياحة.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة