تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إبراهيم فياض يكتب ولا تتبع الهوي فتميل ميلا عظيما

إبراهيم فياض يكتب ولا تتبع الهوي فتميل ميلا عظيما

إبراهيم فياض يكتب. أدب النفس لأن الإنسان هو نفس خلقت من بين الصلب والترائب حاسب النفس ولا تتركها في حيرة من أمرها ولا ترك نفسه تتبع اهواك وتساعد شيطانك ولاتتعلق إلا بالله هو المعين تعلقت بها وتقدم لها ليخطبها رفضته ترك قلبه متعلق بها أحبها بتركيز وتتبعها إلى أن وصل الأمر معه إما أن تكون له وله هو فقط وإما لا يأخذها أحد غيره فرض نفسه عليها مرة ومرات عديدة إلى أن أحرجته وأهانته كتب عنها على صفحات التواصل وتدخل الأهل لمنع التشهير بها ما زال قلبه متعلق بها
حبس نفسه داخل فكرة واحدة فقط هى أنه يريدها له فقط وليس لأحد غيره .
حبيس الفكرة إما أن يقتل نفسه وإما أن يقتلها .
لو قتل نفسه سيأخذها غيره ذهب بتفكيره إلى أن يقتلها حتى لا يأخذها غيره .
طالب متفوق ومتميز ويرى نفسه بكل المقومات التى لا تجعل أى فتاة ترفضه !!! لكنه اختارها هنا كانت منتهى الإهانة التى شعر بها والتى كانت دافعاً قوياً ليفعل ما فعل .
وصل إلى نهاية مرحلة اليأس والشرود تاركاً عقله للشيطان وزاد الأمر سوءاً حينما امتدت يده للسكين قبل أن يخرج من بيته فى ذلك اليوم .
منذ لحظة خروجه من البيت للشارع ومعه السكين هنا انتهى أى تفكير عقلانى أصبح فكر شيطاني
زاد الأمر سوءاً حينما تعرض لها فى السيارة مما زاد إصراره على التخلص منها .
حبيس الفكرة حينما يترك أى إنسان نفسه مسجوناً داخل فكرة معينة فإن تلك الفكرة تجعله يفعل ما تمليه عليه فكرته من دون وعى أو إدراك لعواقب ما يفعل .
طيب ده شاب ربما قليل الخبرة !!! الرجل الكبير والسيدة الكبيرة ممكن يحصل منهم تصرف زى ده بالضبط ويمكن أسوأ لو حبس أحدهم نفسه داخل فكرة واحدة وأصر عليها … مثلاً لو حضرتك عندك بنت فى الجامعة ومن شدة خوفك عليها منعتها من الذهاب للجامعة .. حضرتك تعتقد إن قرار منعك لها ده كده صح ؟؟؟ أكيد غلط .. لكن انت اللى تركت نفسك حبيس للفكرة اللى وصلتك لكده .
أين أهله وأصدقائه والمحيطين به منذ أسبوع على الأقل قبل الحادث ؟؟؟
ألم يلاحظ أحد عليه الشرود والتفكير والانعزال ليتكلم معه
ألم يدرك الأهل التغيرات على ابنهم فى تلك الفترة ليتكلموا معه بواقعية وعقلانية
فى النهاية احنا مجتمع ظالم .
والبداية من الأسرة والتربية التى من خلالها تنطلق شخصية الأبناء والتى منها يبدأ مشوار حياة أى ولد أو بنت بما يحمل معه من قيم وأخلاق وتعليم وثقافة واختيار الأصدقاء وترتيب الأفكار والتحكم فى المشاعر وتحديد الأهداف ووسائل تحقيقها .
تربية الدين وتربية الأخلاق ودورها الأساسى مطلوب .
الحب بين الشاب والفتاة ليس ممنوعاً فهى مشاعر راقية وجميلة ولها ما لها من تأثيرات على قلوب وشخصية المحبين … إذا كان النبى صلى الله عليه وسلم يستعيذ بربه من تقلب القلب …لكن مطلوب التوعية والإرشاد حتى لا تخرج عن حدودها الطبيعية وحتى لا تظهر فى غير أوقاتها ولا فى غير مواضعها الصحيحة .
تحدثوا مع أبنائكم وبناتكم ولا تبتعدوا عنهم ولا تتركوهم … علموهم مهارات التفكير .. علموهم كيف يتصرفوا فى مثل تلك المواقف .. ارفعوا رؤوسكم التى دفنتموها فى التراب مستندين بحجج واهية أن الكلام فى مثل هذه الأمور عيب ولا يصح !!! عيشوا الواقع بصراحة ووضوح واجعلوا أبنائكم يرون الواقع بكل موضوعية وواقعية حتى لا يصطدموا بمثل هذه الكوارث نحن في كارثة حقيقية بكل المقاييس والكل مسئول ولا يتنصل أحد من المسؤولين كلنا أمام الله سوف نسأل عن النفس وما فعلت فينا اللهم كنا لنا لا علينا وللحديث بقية في حضرة رب البرية

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة