تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أحتفال السيسى و البابا توضرس  بالقداس  بالكدتدرأئية بالعاصة الأدارية  

أحتفال السيسى و البابا توضرس  بالقداس  بالكدتدرأئية بالعاصة الأدارية  

أحتفال السيسى و البابا توضرس  بالقداس  بالكدتدرأئية بالعاصة الادارية

كتب/نصرة ابو الخير

يقول للعالم ولكل نفس رديئه نحن امة واحدة وشعب واحد  وسوب يزيد الترابط بيننا

 الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والأباء الأساقفة والكهنة والشمامسة وجموع الأقباط في مصر والخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال  السيسي – خلال مشاركته في قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يرأسه قداسة البابا تواضروس الثاني – “كل سنة وأنتم بخير جميعًا”، معربًا عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وأنه أمر جميل أن نحب بعضنا البعض، وأنه كما تعودنا في الأعياد وبداية كل عام أن نحتفل معكم ونهنئكم ونقول عيد ميلاد مجيد وعام سعيد علينا جميعًا.

وكما قال أن  الموضوع الأول الذي أريد أن أحدثكم فيه، أنه لابد أن يكون لدينا الحرص بعلاقتنا بعضنا ببعض، وأنه إذا كنا نحب الله يجب أن نحب بعضنا البعض، وأن هذه الكلمات أقولها للجميع، ويجب ألا نسمح لأي أحد أن يصنع الفتنة بيننا، وأن هذا البلد ملكنا جميعًا، وأننا دائمًا معًا وأننا جميعًا واحد.

وأضاف الرئيس السيسي أنه يجب أن ننتبه لأي محاولة للفتن أو الوقيعة التي يريدها البعض، لافتًا إلى أنه لاحظ أن المصريين قلقون خلال الفترة الماضية، وتسأل الرئيس لماذا القلق؟، وتابع “نحن معًا وطالما أننا معًا لن يستطيع أحد أن يصنع معنا أي شئ”، ويجب علينا أن نلاحظ وننتبه لما يدور حولنا في المنطقة، وأنه كان من الممكن أن يكون وضعنا مثل بعض الدول، ولكن طالما أننا معًا لن يستطيع أحد أن “يجرجرنا” لأي مكان، وأنه بدعوات الطيبين، الله سيلهمنا إلى ما فيه الصالح.

وتابع، “أننا نتعامل بشرف في زمن لا يوجد فيه شرف، وأن الله موجود ومطلع علينا وأنه لا ينصر إلا الشرفاء والأمناء والمحبين لبعضهم البعض. وأننا قادرون بفضل الله سبحانه وتعالي ودعوات الطيبين أن يلهمنا الله الصدق والبصيرة وأن يكون لدينا الرؤية والفهم للإجراء الذي نستطيع أن نتخذه”.

وفي نهاية كلمته، قدم الرئيس السيسي باقة زهور لقداسة البابا تواضروس الثاني، مؤكدًا أنه يتمني أن تكون هذه الزهور لكل المصريين.

يحضر الصلاة  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و محمد شاكر وزير الكهرباء واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كما  حضر الصلاة طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة و نيفين الكباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة و خالد العناني وزير السياحة والآثار وهالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وحضر الصلاة أيضًا مندوبون عن شيخ الأزهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وعدد من الأئمة إلى جانب أعضاء مجلس النواب من بينهم سليمان وهدان وكيل المجلس، إلى جانب مجموعة من السفراء والوفود الدبلوماسية والشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة