تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أبو العباس.. صدور قرار مجلس تنفيذي بتخصيص 5 قطع ارض للمنفعه العامه بالاسكندريه 

أبو العباس.. صدور قرار مجلس تنفيذي بتخصيص 5 قطع ارض للمنفعه العامه بالاسكندريه 

.
كتب _ أيمن صيام
.
إستطاع النائب أبو العباس فرحات تركي نائب المنتزة من الحصول على صدور قرار موافقة من المجلس التنفيذي لمحافظة الأسكندرية بتخصيص خمسة قطع أرض بتقسيم الشركة المتحدة للإسكان والتعمير القديم بعد تقديمه طلب بذلك مخصصة للمنفعة العامة وذلك بتاريخ 16/ 9/ 2018 والتي بلغت مساحتهم الإجمالية 13322 متر من أجل إنشاء مجمع خدمات عامة وذلك للتيسير على أهالي المنطقة والشباب وقد جاءت الموافقة النهائية من المجلس التنفيذي بعد أكثر من عام من الجهد والعمل والإلحاح في الطلب مع السادة المسئولين والتنفذيين من أجل تحقيق إنجاز يعد الأكبر من نوعه فى الخدمات العامة تشهده دائرة المنتزة أول .
وقد تم صدور قرار المجلس التنفيذى بالمحافظة بتخصيص المساحة كالتالي :
أولاً القطعة الأولى ومساحتها 736 متر وتم تتقسيمها كالتالى:
1- دار مناسبات ومكتبه ومجمع خدمات عامة على مساحة 250 متر.
2- مديرية تموين ومركز خدمات تموينية على مساحة 486 متر. والقطعة الثانية عبارة عن 736 متر تم تقسيمها كالتالى:
1- مكتب شهر عقارى يتم تنفيذه على على مساحة 336 متر.
2- إدارة تعليمية على مساحة 400 متر لتخفيف العبئ على على الإدارة الحالية والتي تعد من أكبر إدارات الجمهورية من حيث عدد المدارس . أما القطعة الثالثة عبارة عن 3150 متر وتم تقسيمها كالتالى:
1- مدرسة على مساحة 2000 متر.
2- إنشاء مبنى حي المنتزة ثالث على مساحة 1150 متر.
والقطعة الرابعة عبارة عن 2300 متر وتم تخصيصها لإنشاء نقطة شرطة وسجل مدنى .
والقطعة الخامسة مساحتها 6400 متر تم تقسيمها كالتالى:
1- مركز شباب على مساحة 2000 متر.
2- مكتب بريد ومجمع خدمات عامة ودار مناسبات على مساحة 400 متر.
3- مستشفى عام على مساحة 4000 متر وتم تعديلها الى مجمع مدارس إعدادي وثانوي نظراً لصغر المساحة لكونها غير كافية لإقامة مستشفى . وقد تم هذا التخصيص بعد العمل على مدار العامين الماضيين فى تقديم العديد من الطلبات للسيد محافظ الأسكندرية وبناءً على تلك الطلبات تم عقد عدة إجتماعات وتشكيل لجان بحث وكانت آخر لجنة تم تشكيلها بتاريخ 11/10/2018 (مرفق طيه صور الطلبات) وكانت برئاسة السيد اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد حينها (ومرفق طيه صورة محاضر الإجتماع ).
وأيضا تم عقد إجتماع للمجلس مرة أخرى بعد إستيفاء ردود الجهات المختصة بذلك الأمر برئاسة اللواء حمدى الحشاش بتاريخ 21/3/2019 وبناءً عليه تم إعداد مذكرة من السيد اللواء حمدى الحشاش لعرضها على السيد المحافظ وذلك بناءً على الطلبات المقدمة من السيد النائب أبو العباس فرحات تركي فى هذا الشأن بعد أن وافقت جميع الجهات بالإجماع
وقد تقدم النائب بطلب للسيد المحافظ وتم موافقة السادة الحضور فى الإجتماع على تلك الطلبات وقد صدر قرار المجلس التنفيذي بالموافقة على تخصيص هذه الأراضي وفقا للطلبات التى قدمها السيد النائب..
وقد تقدم السيد النائب أبو العباس فرحات تركى بطلب للسيد المحافظ لإدراج الموضوع برمته بجلسة المجلس التنفيذي في شهر 5/2019 وتوجه النائب بعدها لجميع الجهات المطلوب التخصيص لها لإرسال موافقتها للمجلس التنفيذي ..
وقد عقد المجلس التنفيذى جلسته الأخيرة يوم الأربعاء الموافق 23/10/2019 وحضر الجلسة السيد النائب وتم شرح جميع الخدمات المطلوبة وتمت الموافقة من المجلس التنفيذي برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية ويتم حالياً التجهيز للعمل على إنشاء تلك الخدمات.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة